6 طرق طبيعية لإزالة الرؤوس السوداء

6 طرق طبيعية لإزالة الرؤوس السوداء

الرؤوس السوداء مشكلة شائعة بين النساء والرجال وغالباً ما نقوم بإزالتها بالضغط على البشرة وقد يكزن ذلك مؤلم للغاية ويسبّب الخدوش والتهابات في البشرة. يمكن أن يتسبب ارتفاع مستوى التلوث والغبار والمواد الكيميائية الضارة في ظهور الرؤوس السوداء التي يمكن ملاحظتها بسهولة خاصةً حول الأنف. إنها رؤوس صغيرة جدًا.

 

يؤدّي عدم الاعتناء بهذه الرؤوس السوداء إلى نموها والتسبّب بالمزيد من المشاكل الجلدية. لذلك، من المهم تخصيص بعض الوقت للعناية بوجهك بغض النظر عن مدى انشغالك بجدولك اليومي. 

 

للحصول على بشرة خالية من العيوب. إليك بعض الطرق البسيطة والطبيعية لإزالة الرؤوس السوداء من وجهك.

 

1- صودا الخبز

صودا الخبز ليست فقط للطبخ بل تتميّز أيضاً بخصائص مطهرة كما تعمل كمقشر جيد للوجه وتجعل بشرتك ناعمة وخالية من الشوائب. صودا الخبز مفيدة جدًا لإزالة الرؤوس السوداء المزعجة كونها تعمل على تجنيس درجة الحموضة في بشرتك وتشجع الجلد على إنتاج كمية أقل من الزيت. إذا كنت تستخدم هذا المنتج السحري على أساس منتظم، يمكنك بسهولة التخلص من الرؤوس السوداء. اخلطي ملعقة كبيرة من صودا الخبز مع جزء صغير من الماء واصنعي عجينة. ضعي العجينة على الرؤوس السوداء واتركها لمدة 10 دقائق على الأقل. اغسلي وجهك بالماء الفاتر. للحصول على النتائج المرجوة، كرري العملية مرتين على الأقل في الأسبوع.

 

2- معجون الأسنان

ضعي طبقة رقيقة من معجون الأسنان على وجهك أو في أي مكان فيه رؤوس سوداء على وجهك. دعيه يجف، ثم قومي بإزالة هذا المعجون الجاف بمساعدة الأنسجة الرطبة أو يمكنك أيضًا غسل وجهك. يمكنك رؤية النتائج الفورية على وجهك. 

 

3- العسل

يعتبر العسل من أكثر المنتجات شيوعًا، ويستخدم لعلاج مشاكل الجلد المختلفة. العسل غني بالفوائد المتعددة وخصائصه المضادة للبكتيريا مفيدة جدًا لعلاج الرؤوس السوداء. لإزالة الرؤوس السوداء، اخلطي ملعقة كبيرة من العسل وعصير الليمون والسكر جيدًا وافركيها على المنطقة المصابة. اتركي الخليط على بشرتك لمدة 10-15 دقيقة واغسلي وجهك بالماء الفاتر. 

 

4- الحليب

لإزالة الرؤوس السوداء بسهولة، يمكنك وضع الحليب الخام على المنطقة المصابة. ضعي الحليب الخام على وجهك بلطف وافركي وجهك بيد خفيفة. سيساعد ذلك في إزالة الجلد الميت والرؤوس السوداء أيضًا. يمكنك تطبيق الحليب كل يوم للحصول على أفضل النتائج.

 

5- عصير الليمون

عصير الليمون فعال جدًا في إزالة الرؤوس السوداء. اخلطي ملعقة كبيرة من اللبن وملعقة كبيرة من عصير الليمون ونصف ملعقة ملح. اخلطيهم جيدًا واصنعي عجينة رقيقة. الآن ضع العجينة على المنطقة المصابة بالرؤوس السوداء. سيزيل عصير الليمون جميع الشوائب من بشرتك ويشدها. يرطب الزبادي بشرتك ويعمل كمقشر. اتركي هذا المحلول على وجهك لمدة 10-15 دقيقة واغسل وجهك بالماء الفاتر. كرري هذه العملية كل يومين.

 

5- خل التفاح

يعد خل التفاح من المنتجات الطبيعية المفيدة جدًا لبشرتك وصحتك. إنه مفيد جدًا في علاج مشاكل الجلد المختلفة حيث تساعد خصائصه المضادة للبكتيريا في تقليل مشكلة الجلد وتقليل الرؤوس السوداء أيضًا. ضعي بضع قطرات من خل التفاح على كرة قطنية وضعيها على وجهك. كرري هذه العملية يوميًا وتخلصي من مشاكل الجلد المختلفة والرؤوس السوداء.

قد يهمّكِ أيضاً