6 خطوات سهلة لتنفيذ مكياج ناعم

6 خطوات سهلة لتنفيذ مكياج ناعم

إن مقولة "خيرُ الأمور أوسطها" تنطبق أيضاً على عالم المكياج، فكلما كان المكياج خفيفاً كلما بدت إطلالة المرأة طبيعية وجميلة، لكن هذا لا يمنع اللجوء إلى المكياج الثقيل في المناسبات الرسمية وحفلات الزفاف، إنما لفتيات الجامعة ولإطلالات السيدة في العمل وخلال تنقلاتها اليومية، يبدو المكياج الناعم خياراً مثالياً يعكس شخصيتها وجمالها الطبيعي بصورة لافتة. فإذا كنت تفضلين المكياج الناعم الخفيف، إليك خطوات سهلة لتطبيقه والظهور بإطلالة رقيقة وأنيقة.

 

كيفية تطبيق مكياج ناعم

المستحضرات التي تحتاجين إليها:

  • المرطب
  • البرايمر
  • الفاونديشون أو طلاء الأساس
  • كونسيلر (إختياري)
  • ظلال عيون
  • أيلاينر
  • ماسكارا
  • أحمر شفاه أو غلوس
  •  

مكياج الوجه

تحضير البشرة

من المهم اتباع روتين جمالي ملائم لبشرتك قبل تطبيق المكياج. إبدئي بتطبيق الكريم المرطب، بعدها استخدمي الكريم الواقي من الشمس. إستخدمي البرايمر إذا أردت تثبيت المكياج لفترة أطول. يعمل البرايمر أيضاً كقاعدة أساسية للمكياج، فلا تترددي في استخدامه.

 

طلاء الأساس

بعد تحضير البشرة، ضعي طبقة من الفاونديشون بدءاً من منتصف الوجه. أدمجيه نحو الخارج بحركات دائرية بواسطة إسفنجة الدمج "بيوتي بلاندر" أو بواسطة فرشاة المكياج الخفيفة المخصصة للفاونديشون والتي تحافظ على إطلالة طبيعية للغاية. يمكنك استخدام الكونسيلر إذا كنت تعانين من شوائب البشرة أو البقع الداكنة. أما إذا أعطاك طلاء الأساس التغطية المطلوبة، فلا حاجة للكونسيلر.

 

بودرة الوجه

إن المكياج الناجح، لا يكتمل من دون بودرة المكياج. ضعي اللمسات الأخيرة على مكياجك، باستخدام إستخدمي بودرة الوجه السائبة أو ما يُعرف بالبودرة الحرّة كونها تعمل على توحيد لون البشرة وتساعد على التحكم في اللمعان، كما تساهم في تثبيت المكياج ومنعه من السيلان.

ضعي كمية من البودرة في راحة اليد، واغمسي الإسفنجة بالمستحضر ثم ربّتي بها على وجهك. أزيلي الزائد من البودرة بواسطة الفرشاة الخاصة.

يمكنك أن تنهي اللوك بطبقة من البودرة المضغوطة الناشفة. إستخدمي فرشاة البودرة الكبيرة، واغمسيها مباشرة في المستحضر ثم مرريها على كامل الوجه لاسيما تحت العينين وعلى منطقة T Zone وتشمل الجبين، الأنف، والذقن. إذا أردت تغطية أكبر يمكنك أن تضعي كمية أكبر، إنما باستخدام إسفنجة البودرة وليس بالفرشاة.

 

مكياج الخدود

وزّعي البلاش على تفاحة الخدّين باستخدام فرشاة ناعمة وخفيفة الوزن. إدمجيه على عظمة الخدّ باتجاه الصدغين، كما في الصورة. للوك طبيعي غير مبتذل، هزّي فرشاة البلاشر قبل استخدامها على بشرتك، للتخلص من الكمية الزائدة. أما إذا بدت إطلالة البلاشر حادّة يمكنك تخفيفها بأن تمدّي فوقها طبقة خفيفة من البودرة المضغوطة. يمكنك تطبيق البرونزر بدلاً من البلاش لمزيد من السمرة.

لإضفاء لمسة مشرقة على وجنتيك، إستخدمي بودرة هايلايتر مضيئة باللون الفضي أو الذهبي، وطبقيها على على عظمة الخدّ، وجسر الأنف وفي وسط الجبين. يمكنك، لتنفيذ هذه الخطوة، الاستعانة بأصابعك أو بالفرشاة المخصصة لذلك.

 

مكياج العيون

ظلال العيون

إختاري كونسيلر أو برايمر خاص بالعينين، لاستخدامه كقاعدة لمكياج العينين. هذا سيحافظ على ثبات المكياج لفترة أطول، ويمنعه من السيلان.

إختاري لون ظلال العيون المناسب للون بشرتك، واحرصي على انتقاء الألوان الخفيفة كالوردي والبرتقالي المحايد، لإضفاء لمسة حيوية على إطلالتك. إغمسي فرشاة مسطحة بالمستحضر وربّتي بها على الجفون العلوية. أدمجي الظلال بحركات دائرية باتجاه زاوية العين الداخلية. إحرصي على اختيار لون ظلال واحد فقط للحفاظ على لوك طبيعي.

 

الأيلاينر

يمكنك الاعتماد على الأيلاينر القلم، أو الجل أو حتى السائل، لتحديد العينين. إبدئي برسم خطّ أيلاينر على حدود خط الرموش العلوية، بضربات خفيفة على شكل وصلات قصيرة، بدءاً من زاوية العين الخارجية تدريجياً باتجاه زاوية العين الداخلية. إستعيني بفرشاة رفيعة مروّسة أو قلم الأيلاينر لتنفيذ الرسمة.

 

الحواجب

بعد الأيلاينر، تأتي خطوة رسم الحواجب، وهي تعتبر خطوة مهمة جداً وجزء لا يتجزأ من مكياج العيون. إملئي حواجب بواسطة قلم تحديد الحواجب أو بواسطة ظلال بلون طبيعي يقارب لون شعر الحاجب.

 

الرموش

لاستمكال مكياج العيون، إعمدي إلى قلب رموشك بواسطة مكبس الرموش. هذه الخطوة تزيد من جاذبية العينين، ثم ضعي طبقة من الماسكارا. إبدئي من الجذور باتجاه الأطراف، ثم ضعي طبقة أخرى من المستحضر على منبت الرموش فقط وليس على الأطراف، لأن استخدام كمية كبيرة منه يجعل الرموش ثقيلة ويدفع بها نحو الأسفل. لرموش كثيفة وطويلة، استعيني بالماسكار المكثفة التي تمنحك حجم مضاعف.

 

مكياج الشفاه

حضري شفتيك بمرطب أو مرهم للشفاه، قبل تطبيق الروج. طبقي لون وردي نيود أو بني نيود لاستكمال اللوك. يمكنك إضافة طبقة من الغلوس اللماع بدرجة اللون الوردي النيون لإطلالة ساحرة وجذابة.

ها قد انتهينا! مكياج منعش، طبيعي وناعم. إجعلي مكياجك دوماً خفيف وبسيط، وإنطلقي بثقة.

قد يهمّكِ أيضاً