5 نصائح للحفاظ على وصلات الشعر المستعارة

5 نصائح للحفاظ على وصلات الشعر المستعارة

إن هو مطلب كل امرأة حيث يمنحها ثقة بجمالها وبأنوثتها، لذا تلجأ الكثيرات إلى استخدام الباروكات أو التي أصبحت في الآونة الأخيرة شعبية ومطلوبة للغاية بسبب مظهرها الطبيعي وقدرتها على تحسين حجم وطول الشعر بشكل مذهل.

وبعد أن حصلت على شعر طويل وكثيف لطالما حلمت به، لا تنسي بأنه بحاجة لعناية خاصة. لذا نقدم لك 5 والحفاظ على جودته لمدة أطول.

 

1- لا تحاولي قصّ وصلات الشعر بنفسك: فإذا أردت وصلات أقصر من التي حصلت عليها يمكنك قصها ولكن لا تقومي بذلك بنفسك، إلا إذا كنت محترفة. توجهي، بدلاً من ذلك، إلى مصفف الشعر الذي سيقوم بدمج الوصلات مع شعرك الطبيعي، فتقرران سوياً الطول الأمثل لك. هكذا تكونين أكيدة ليس فقط من طول الوصلات، بل أيضاً من دمج أطرافها بشكل صحيح ومتساوٍ مع شعرك الطبيعي.

 


 

2- لا تصبغي وصلات الشعر بنفسك: من الأفضل أن تختاري وصلات الشعر بنفس لون شعرك أو لون شبيه به، كونها مصنوعة من الشعر الطبيعي مما يجعلها عرضة للتلف والضرر إذا قمت بصبغها. كما أن الصبغات المتواجدة في المتاجر، يمكن أن تؤدي إلى نتائج غير متوقعة وأنت بالطبع لا ترغبين بإلحاق الضرر بشعرك المستعار. لكن إذا كان لا بد من تلوين الشعر المستعار، فلا تقومي بهذه العملية بنفسك بل توجهي إلى مصفف محترف، فهو ضليع في اختيار اللون الأفضل لك وانتقاء المستحضر الأنسب لاستخدامه على وصلات الشعر المستعارة.

 

 


3- لا تستخدمي مجفف الشعر مباشرة على وصلات الشعر: إذا كانت وصلات الشعر طبيعية استعملي الرذاذ الواقي من الحرارة للحؤول دون تضررها أثناء التصفيف، تماماً مثلما تفعلين مع شعرك الطبيعي. خصصي بعض الوقت الإضافي لتصفيف الوصلات لأنها تحبس الماء لوقت أطول من الشعر الطبيعي وتحتاج بالتالي إلى وقت أطول حتى تجف.

 


4- خففي من استخدام وصلات الشعر:  في حال استعمال وصلات الشعر بشكل منتظم، عليك توخي الحذر ومنح شعرك فترات من الراحة. فتركيب الوصلات مجهد لجذور الشعر، ولذلك يستحسن إعطاء فترات إجازة للشعر.

 

 


 

5- إنزعي شعركِ المستعار أثناء النوم: لتجنّبي الاحتكاك بالوسادة، مما يساهم في تشابك الشعيرات. لكن إذا كان لا بد من النوم بالشعر المستعار، أربطيه بشكل رخو قبل الخلود إلى النوم، واستعملي الوسادات الحريرية. وفي النهار، مشطي شعرك بأفضل أنواع الفراشي.

 

قد يهمّكِ أيضاً