5 نصائح للتخلّص من الذقن المزدوجة بشكل طبيعي

5 نصائح للتخلّص من الذقن المزدوجة بشكل طبيعي

تتعدّد الأسباب للذقن المزدوجة ومن أهمها الشيخوخة، حيث تكبر عضلات الوجه وتميل إلى فقدان مرونتها. ولكن، قد تكون هناك أسباب أخرى وراء هذه المشكلة مثل العوامل الوراثية والسمنة وقضاء ساعات طويلة أمام الحاسوب...

 

فيما يلي، بعض النصائح الطبيعية للتخلّص من الذقن المزدوج بسهولة.

 

1- مضغ علكة خالية من السكر

يعد مضغ العلكة الخالية من السكر من أفضل الطرق الطبيعية والبسيطة للتخلّص من الذقن المزدوج. يساعد مضغ العلكة في شد عضلات وجهك والحفاظ على شكلها الصحيح. امضغي علكة خالية من السكر عدة مرات في اليوم للتخلّص من الذقن المزدوجة بشكل أسرع.

 

2- زبدة الكاكاو

تُعد زبدة الكاكاو علاج فعّال لتحسين مرونة الوجه والتخلّص من الذقن المزدوج. خذي ملعقة كبيرة من زبدة الكاكو ودلّكي بها برفق رقبتك وذقنك لبضع دقائق. كرري نفس العملية مرتين في اليوم. سيحسن ذلك مرونة وجهك وستتمكني من ملاحظة التغييرات بعد بضعة أيام.

 

3- زيت الذرة

هذه طريقة طبيعية أخرى للتخلّص من الذقن المزدوجة بسهولة. دلكي رقبتك وذقنك بزيت الذرة يوميًا قبل النوم لمدة لا تقل عن 10-15 دقيقة يوميًا. لا تغسلي وجهك، بل دعي الزيت طوال الليل. هذا الزيت الطبيعي غني بفيتامين E ، وهو جيد للبشرة. كرري نفس العملية يوميًا حتى تحصلي على النتائج المرجوة.

 

4- بياض البيض

نعلم جيداً أن البيض مفيد جدًا للجسم والبشرة أيضًا. اخفقي بياض بيضتين جيدًا وأضيفي ملعقة كبيرة من العسل وعصير الليمون والحليب، كما يمكنك إضافة بضع قطرات من زيت النعناع العطري. ضعي هذا القناع حول رقبتك وذقنك واتركيه لمدة 30 دقيقة على الأقل إلى ن يجف. اغسلي وجهك بالماء الفاتر ودلّكي ذقنك لبعض الوقت بيد خفيفة. كرري نفس العملية يوميًا للحصول على نتائج سريعة.

 

5- الجلسرين

اصنعي قناع قوي من الجلسرين عن طريق مزج ملعقة كبيرة من الجلسرين ونصف ملعقة كبيرة من الملح الإداري وبضع قطرات من زيت النعناع العطري. الآن، امزجيها جيدًا وضعي هذا القناع على منطقة الذقن والرقبة. يمكنك استخدام وسادة قطنية لوضع هذا المعجون بالتساوي على رقبتك وذقنك. اتركي هذا القناع لبضع دقائق إلى أن يجف. اغسلي وجهك جيدًا بالماء. للحصول على أفضل النتائج، كرري هذه العملية ثلاث إلى خمس مرات على الأقل في الأسبوع.

 

بالإضافة إلى العلاجات الطبيعية المذكورة، عليك أيضًا إجراء بعض التغييرات الصحّية في نظامك الغذائي. حاولي إضافة المزيد من الخضروات الورقية والفواكه الطازجة والمكسرات في نظامك الغذائي اليومي، بالإضافة إلى الحليب والأسماك والحبوب الكاملة. تجنّبي تناول السكر والأطعمة الدهنية للتخلص من الذقن المزدوجة. أشربي الشاي الأخضر يومياً لأنه يحسّن مرونة بشرتك ويجعلها متوهجة ومشرقة كونه غني بمضادات الأكسدة ومضادات الالتهاب.

قد يهمّكِ أيضاً