5 نصائح لبشرة مشرقة في الشهر الفضيل

5 نصائح لبشرة مشرقة في الشهر الفضيل

البثور، الجفاف، التعب والإرهاق من العلامات التي تظهر على البشرة خلال شهر رمضان. لكن لحسن الحظ، هناك طرق مختلفة للحفاظ على نضارة البشرة وإشراقها. إليك 5 نصائح يمكنك اتباعها خلال فترة الصيام لبشرة جميلة ومشرقة:

إشربي الكثير من الماء

خلال فترة الصيام، تحتاجين إلى تناول كمية وافرة من الماء لتجنب جفاف البشرة، لاسيما مع ارتفاع درجات الحرارة. فالجفاف يسبب إرهاق وتهيّج البشرة، وهذا مضر بصحتها. إذا كنت لا تحبين شرب الماء، يمكنك استبدالها بالعصائر الطبيعية والمشروبات الساخنة كالشاي الأخضر والبابونج واليانسون، لأنها تساعد على ترطيب الجلد طوال فترة الصيف. إذا كنت صائمة، إحرصي على شرب الماء قدر الإمكان خلال وجبة الإفطار.

رطبي بشرتك

ترطيب البشرة خلال شهر رمضان أمرٌ في غاية الأهمية. إحرصي على تطبيق كريم مرطب للوجه ولوشن للجسم، لاسيما بعد الاستحمام وقبل النوم. إذا كنت تنوين الخروج، حاولي البقاء في الظل وطبقي الواقي لحماية البشرة من أشعة الشمس فوق البنفسجية. ننصحك أيضاً باستخدام سبراي الوجه لإنعاش بشرتك وترطيبها خلال النهار.

تجنبي المكياج الثقيل

إبتعدي عن المكياج الثقيل في فترة الصيام، لاسيما الفاونديشون والكونسيلر. فالحر والجفاف والمكياج الثقيل من العناصر المسببة للبثور وحب الشباب. إستخدمي مستحضرات خفيفة على البشرة كالكريم المرطب BB Cream ومرهم الشفاه بمؤشر واقي من الشمس.

اعتمدي نظام غذائي صحي

خلال فترة السحور والإفطار، تناولي الخضراوات كالجزر والبروكولي والخس والسبانخ التي تحتوي على الفيتامينات والمعادن التي تحتاجها البشرة. تناولي أيضاً المكسرات النيئة والفواكه كالفراولة وأنواع التوت، التي تحتوي على مضادات الأكسدة. أما التمور، فهي مصدر جيد للفيتامين A والحديد والبوتاسيوم والمغنيزيوم والكلسيوم، فيما يساعد المشمش المجفف على تبييض البشرة، فلا تمتنعي عنه.

قد يهمّكِ أيضاً