5 نصائح فعّالة للعناية بالبشرة مع قدوم الخريف

5 نصائح فعّالة للعناية بالبشرة مع قدوم الخريف

مع تراجع الطقس الدافئ ببطء إلى درجات حرارة منخفضة وأكثر برودة، نرغب في مساعدتك على الانتقال إلى الموسم الجديد، من خلال بعض النصائح المفيدة. على الرغم من هطول بعض الأمطار خلال فصل الخريف، لا يزال الهواء البارد يتسبب في انخفاض الرطوبة، مما قد يجعل الجلد أكثر جفافاً. على الرغم من أنك قد لا تشعرين بالضرورة بالجفاف في أجواء الخريف والشتاء الرطب، لا تقللي من أهمية تأثير السخانات والرادياتير على الهواء المحيط بك.

 

للمساعدة في الحفاظ على مظهر بشرتك وشعورها في أفضل حالاتها بينما نودّع البلوزات والسراويل القصيرة والتنانير الصيفية، إليك بعض النصائح حول كيفية وتجنب بعض مشاكل البشرة الأكثر شيوعًا في الخريف.

 

زيادة كثافة الكريم المرطب

حان الوقت لنقول وداعاً للمرطبات الخفيفة الخالية من الزيوت التي كنت تستخدمينها في الصيف. تحتاجين إلى تقوية المرطب للحفاظ على صحة بشرتك، تمامًا مثلما تحتاجين إلى التبديل إلى الملابس الثقيلة لتجنب البرد. استخدمي كريم ثقيل مصنوع من السيراميد، والذي يعمل بشكل أساسي مثل الأحماض الدهنية الصحية التي تتطور بشكل طبيعي في الجلد. تحتاج بشرتك المزيد من هذه الأحماض خلال الأشهر الباردة، لذا فإن هذا النوع من المرطبات يمنحها ما تحتاجه بالضبط.

 

أضيفي لوشن للجسم إلى روتينك

بمجرد أن تبدأ رطوبة الصيف في الانحسار، قد تبدأ بشرتك بالجفاف والحكة، نظرًا لوجود رطوبة أقل بكثير في الهواء للمساعدة في الحفاظ على رطوبة بشرتك. الطريقة الأكثر فعالية للتخلص من الجفاف هي الترطيب من الرأس إلى أخمص القدمين. توفر المرطبات حاجزًا وقائيًا يغطي الجلد، مما يمكّنه ليس فقط من الاحتفاظ بالرطوبة ولكن أيضًا بجذب الماء إلى طبقته الخارجية.

 

لا تفرطي في

يعني الطقس البارد أيضًا أن الوقت قد حان للحدّ من تقشير البشرة، مثل الجليكوليك والريتينويدات الموجودة في المنتجات التي تستخدمينها. بدلًا من استخدام روتين التقشير المعتاد، جربي استخدام ضمادات معالجة بالجليكوليك أو قناع مرة واحدة فقط في الأسبوع، للمساعدة في إزالة أي بقع ناتجة عن اسمرار الصيف.

 

لا تستغني عن واقي الشمس

لا يجب استخدام واقي الشمس فقط عندما تكون الشمس ساطعة أو تكون الحرارة في ذروتها. يجب عليك استخدام واقي الشمس بغض النظر عن التغيرات المناخية. إذا كنت ترغبين في حماية بشرتك تمامًا من الأشعة فوق البنفسجية الضارة، فإن واقي الشمس ضروري في جميع المواسم. اجعليه جزءًا دائمًا من روتينك للعناية بالبشرة وقومي بتطبيقه مرتين أو ثلاث مرات يوميًا لمنع بشرتك من التلف. 

 

خفّفي من استخدام الريتينول

الريتينول مقشر قوي لمكافحة الشيخوخة. في حين أن قوتها مرغوبة لأولئك الذين يتطلعون إلى التخلص من خلايا الجلد الميتة والحصول عن بشرة صحية، إلا أنها يمكن أن تهيج حاجز الرطوبة وتتلف بشرتك في الفصول الباردة. من الجيد التقليل من استخدام الريتينول في أشهر الجفاف، إذا كانت بشرتك جافة. ومع ذلك، فإن أنواع البشرة المعرضة لحب الشباب والأكثر دهنية يمكن أن تتحمل الريتينول في أشهر الشتاء. كما هو الحال مع جميع منتجات العناية بالبشرة، فإن تحديد أفضل روتين لك يتطلب القليل من التجربة والخطأ.

 

تناولي المكملات

تشير بداية الخريف إلى بداية فترة تركّزين فيها على إصلاح البشرة وتجديدها من شمس الصيف والحرارة. يمكن أن تصبح مضادات الأكسدة الموجودة في بشرتك مستنفدة بسبب التعرض خلال فصل الصيف. إذن ما هي أفضل طريقة لاستعادة الترطيب؟ جربي تناول مكمل سائل، حيث يمكن أن يعمل على استعادة جميع مناطق بشرتك المختلفة.

لا تتردد في سؤال أي من محترفي العناية بالبشرة لدينا للحصول على توصية بشأن المكمل الذي سيكون مناسبًا لك.

 

5 خطوات لتغيير روتين العناية بالبشرة من الصيف إلى الخريف

قد يهمّكِ أيضاً