5 نصائح تخلّصك من تجاعيد الصدر

5 نصائح تخلّصك من تجاعيد الصدر

إن الجلد في منطقة الصدر يكون رقيقاً، ما يجعله معرضاً للتجاعيد. أضرار الشمس، جفاف الجلد والتقدم في العمر من العوامل التي تساعد على تفاقم التجاعيد في هذه المنطقة. وبما أن منطقة الصدر مرتبطة مباشرة بأنوثة المرأة، ظهور التجاعيد فيها يمكن أن يسبب لها الإحراج. إليك 5 نصائح تساعدك على التخلص من :

تناولي الفيتامينات

مصادر الفيتامين سي من المكونات التي يمكن إيجادها في العديد من مستحضرات العناية بالبشرة. يمكنك الاستفادة من الفيتامين سي بطرق طبيعية غير مكلفة، كأن تقومي بنقع شرائح الليمون الطازجة في البراد وتستخدمينها على المنطقة المصابة 3 إلى 4 مرات في الأسبوع. تساعد هذه الوصفة على التخلص من البقع الداكنة والقضاء على التجاعيد.

 

تجنبي الصابون

يحتوي الصابون على العديد من المركبات التي تمتص الزيوت الطبيعية من الجلد. والجلد في منطقة الصدر واليدين، غالباً ما يكون أكثر جفافاً من مناطق أخرى في الجسم بسبب النقص في الغدد الدهنية. لذا، من المهم حماية الزيوت الطبيعية المتراكمة في منطقة الصدر لتجنب ظهور علامات الشيخوخة. إستخدمي غسول لطيف على البشرة وجففي البشرة بطريقة التربيت وليس الفرك.

طبقي ماسكات الطبيعية

أظهرت نتائج فعالة لمحاربة تجاعيد البشرة، وهي سهلة التحضير تتمتعين بتنفيذها في المنزل، والأهم أنها غير مكلفة. من المكونات المفيدة للتخلص من تجاعيد الصدر، الأفوكادو الغني بالدهون الأحادية غير المشبعة يخفف ظهور التجاعيد ويعمل على ترطيب وتفتيح وشدّ البشرة وحمايتها من السموم، واللبن الزبادي الغني بحمض اللكتيك يعمل على في منطقة الصدر.

من جهتهما العسل والموز يعملان على بشكل طبيعي. أخلطي أيّ من المكونات التي ذكرناها وطبقيها على منطقة الصدر. إنتظري 10 دقائق قبل إزالتها بالماء وإنهاء الوصفة بتطبيق الكريم المرطب.

 

الترطيب ثم الترطيب

الترطيب هي الخطوة الأهم للتخلص من التجاعيد. لذلك، إحرصي على شرب الكثير من الماء وتطبيق كمية وافرة من الكريم المرطب على منطقة الصدر في المساء قبل الخلود إلى النوم، ثم كرري العملية عند الاستيقاظ. لا تستخدمي الكريمات العادية بل الكريمات التي تحتوي على مكونات طبيعية كزبدة الشيا وزيت جوز الهند والألوي فيرا.

 

تجنبي التعرض لأشعة الشمس

العديد من السيدات يرتدين ملابس مكشوفة على الصدر دون أيّ حماية. في عمر الثلاثين تصبح البشرة معرضة لظهور البقع الداكنة وسرطان الجلد. لذلك يجب عدم تعريض منطقة الصدر لأشعة الشمس وتطبيق واقي شمس مخصص للصغار لأنه يحتوي على مواد كيميائية أقل.

 

إصنعي كريم منزلي طبيعي ضد التجاعيد

 

تخلصي من تجاعيد البشرة في 3 أيام فقط

 

 

قد يهمّكِ أيضاً