5 نصائح تجعلك جميلة بدون مكياج

5 نصائح تجعلك جميلة بدون مكياج

من الأسئلة الشائعة بين النساء: كيف أكون ؟ ومن خرافات عالم الجمال، أن الجمال يتعلق فقط بملامح الوجه المثالية، لذلك غالباً ما تكون آراء السيدات مجحفة في حق جمالها فيسعين لتعويض النقص بتطبيق المكياج. بالطبع نحن لم نولد جميعنا بملامح مثالية، لكن هذا لن يمنعنا من قول الحقيقة كما هي: الملامح ليست العامل الوحيد الذي يحدد جمال المرأة، هناك العديد من العوامل التي تؤثر في تحديد مفهوم الجمال.

أمور أخرى غير الملامح، كطبيعة البشرة والشعر بالإضافة إلى المظهر العام والمواقف الشخصية، هي التي تجعل الجمال ينعكس على وجهك. إليك 5 نصائح عملية تجعلك جميلة بدون مكياج.

لا تنامي دون إزلة المكياج

أضرار كثيرة تترتب عليك إذا خلدت إلى النوم دون عن وجهك. وفي حالة ترك طبقة المكياج دون التخلص منها قبل النوم، يصعب على البشرة استعادة راحتها المسلوبة خلال النهار ويمنعها من العمل على تجديد خلاياها التالفة، كذلك يغلق المكياج مسامات البشرة ويجعل بشرتك تبدو متعبة. إحرصي على اتباع عادة إزالة المكياج قبل النوم وضعيها في المرتبة الأولى لروتينك الجمالي!

حافظي على نظافة بشرتك

من المهم أن تحافظي على نظافة بشرتك يومياً. إحرصي على أو بالماء وغسول الوجه صباحاً ومساءً . قومي بتقشير البشرة وإزالة الرؤوس السوداء، أقله مرة في الأسبوع. الرؤوس السوداء تفسد إطلالتك حتى لو كانت ملامحك جميلة، فإن هذه المشكلة تجعلك قبيحة المنظر. أن تحافظي على نظافة بشرتك وترطيبها هي الطريقة الأسرع لتكوني جميلة بدون مكياج.

إستخدمي مكونات طبيعية 

من الأفضل أن تتجنبي الكريمات ومستحضرات العناية بالبشرة لأنها تحتوي على مواد كيميائية مضرة بالبشرة على المدى الطويل على عكس المكونات طبيعية التي لا تترك آثار جانبية على البشرة وتمنحها الجاذبية والإشراق. إستخدمي مثلاً الحليب أو ، وزيت الزيتون لترطيبها.

لا تخرجي بدون واقي الشمس

أفضل حيلة لتكوني جميلة بدون مكياج وتتجنبي مشاكل البشرة، أن تبدأي نهارك باستخدام واقي الشمس. إنها خطوة فعالة جداً لحماية البشرة من عوامل الشيخوخة والمحافظة على وجميلة وخالية من البقع الداكنة. فالتعرض المفرط لأشعة الشمس مضر بالبشرة ويصبح من المستحيل أن تبدو جميلة بدون مكياج. تجنبي التعرض المباشر لأشعة الشمس وطبقي واقي شمس SPF30 أو أكثر.

تجنبي الإطلالة نفسها يومياً

بعض النساء لا تخرج بدون أيلاينر فيما أحمر الشفاه هو الرفيق الدائم للبعض الآخر. الحل الأفضل لتكوني جميلة في كل مرة تخرجين فيها، تجنب الإطلالة نفسها.

يمكنك مثلاً أن تضعي الأيلاينر وحده في اليوم الأول، والروج وحده في اليوم التالي. في اليوم الذي يليه، طبقي مستحضر BB Cream لتغطية الشوائب، واستغني عن الأيلاينر أو الكحل. هذا سيمنع أجزاء البشرة نفسها من التعرض يومياً للمواد الكيميائية.

 

7 نصائح لتكوني جميلة في عيون الشريك

 

5 حيل لتكوني جميلة من دون مكياج!

 

قد يهمّكِ أيضاً