5 حيل طبيعية تخلّصك من الشعر الأبيض

5 حيل طبيعية تخلّصك من الشعر الأبيض

مَن مِن النساء لا تتمنى أن تتخلص من الشعر الأبيض وتجدّد إطلالتها من دون الاستعانة بصبغات الشعر الغنية بالمواد الكيميائية؟ عديدة ومختلفة، أبرزها العوامل الوراثية ونقص الفيتامين B12، وفقدان مادة الميلانين من الشعر، فضلاً عن الإضطرابات الهرمونية ومشاكل الغدة الدرقية والنخامية. ورغم أن الشيب يصعب علاجه، إلا أن هناك بعض الوسائل التي تحدّ من ظهور الشيب.

لا تؤذي شعرك بالصبغات الإصطناعية، واستخدمي 5 حيل طبيعية تساعدكِ في :

 

تناولي الأطعمة الغنية بالفيتامينات

لتفادي ظهور الشعر الأبيض، إحصلي على كمية كافية من الفيتامينين B وE اللذان نجدهما في الفواكه الطبيعية والخضراوات الورقية، بالإضافة إلى المكسرات غير المحمصة كاللوز والكاجو. زيدي من تناول مصادر الزنك والنحاس، كاللحوم والبقوليات والبيض والشوكولاتة الداكنة ومنتجات الألبان، وخفّفي من استهلاك الملح، لأنه يساعد على ظهور الشيب.

 

إشربي كمية كبيرة من الماء

عندما لا يعمل جهاز الغدد الصماء بشكل متكامل، تتراكم السموم في الجسم مما يعرضه لمشاكل كثيرة من بينها الشيب المبكر. إشربي بين 10 و12 كوب من الماء يومياً لطرد السموم المؤذية إلى خارج الجسم، والحافظ على لون شعرك الطبيعي.

 

دلّكي فروة رأسك بالزيوت الطبيعية

يساعد بالزيوت الطبيعية على ، ذلك لأنه يقوم بتنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس. إعتمدي زيت اللوز، أو زيت جوز الهند أو زيت الزيتون واحرصي أن يكون عضوي، واستخدميه بانتظام لتحصلي على نتائج. دلّكي فروة رأسك بالزيت قبل غسله ثم سرّحيه جيداً حتى تمتص ألياف شعرك فوائد الزيوت الطبيعية. بعد مرور ساعة، إغسلي شعرك كالمعتاد.

 

 

توقّفي عن التدخين

يلعب التدخين دوراً أساسياً في بهتان وهشاشة الشعر وضعفه، وقد أظهرت الدراسات الحديثة أن الأشخاص المدخنين معرضين أكثر 4 أضعاف من غير المدخنين، لظهور الشعر الأبيض. لذا، ننصحك بالتخلّي عن هذه العادة السيئة التي تضرّ بشعرك وتجعله يفقد لونه الطبيعي.

 

إستخدمي الخلطات الطبيعية

تساعد بعض المكونات الطبيعية على الوقاية من الشيب، من بينها وصفة الشاي الأسود. إصنعي مغلي الشاي الأسود واتركيه حتى يبرد، ثم صفيه جيداً وطبقيه على كامل شعرك. وإذا كنت صاحبة شعر طويل، ضعي المحلول في عبوة رذاذ فارغة واستخدميه على شعرك ثم سرحيه جيداً بالفرشاة لتوزيع المحلول بالتساوي على كل خصلات شعرك.

 

تخلّصي من الشعر الأبيض بـ3 خلطات طبيعية

قد يهمّكِ أيضاً