4 علاجات منزلية للتخلص من الشعر الدهني

4 علاجات منزلية للتخلص من الشعر الدهني

هل أنتِ صاحبة وترغبين في التخلص من مشكلة تزييت الشعر؟ جرّبي 4 منزلية تغنيك عن غسل شعرك يومياً بالشامبو، وتساعدك في التخلص من الإفرازات الدهنية والتمتع بشعر صحي وحيوي.

 

نصائح للتخلص من الشعر الدهني

 

زيت اللافندر الأساسي

تعمل الزيوت الطبيعية على والتخلص من الإفرازات الدهنية المتراكمة عليها، ما يجعل شعرك نظيفاً وخالياً من الدهون لمدّة أطول.

أخلطي بضع قطرات من زيت اللافندر الأساسي أو زيت إكليل الجبل مع البلسم في راحة يدك قبل تطبيقه على شعرك واتركيه يتفاعل لدقيقتين على الأقل قبل غسله بالماء.

 

كربونات الصودا والعسل

بكربونات الصودا هي من الطرق الفعالة التي تساعد على امتصاص الزيوت الزائدة. لتحضير ماسك منزلي، أخلطي 2 ملعقة صغيرة كربونات الصودا مع 1 ملعقة كبيرة من العسل وامزجي المكونين حتى تحصلي على عجينة متماسكة. طبقيها على فروة رأسك ودلّكيها بحركات دائرية لمدة 5 إلى 10 دقائق حتى تمتص الدهون الزائدة.

 

الطين الأخضر والزبادي

يعرف الطين الأخضر بقدرة امتصاصه العالية، ما يزيد من فعاليته في . إمزجي بعض القطرات من اللبن الزبادي أو الماء الدافىء مع الطين الأخضر حتى تحصلي على قوام متجانس، ثم طبقي المزيج على شعرك من الجذور حتى الأطراف. ما إن يجف الماسك، إغسلي شعرك جيداً بالماء والشامبو.

 

جل الألويفيرا وعصير الليمون

يعتبر جل الألويفيرا من أفضل العلاجات المنزلية التي تساهم في . أخلطي ملعقة صغيرة من جل الألوي فيرا، مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون وأضيفي المكونين إلى كوب واحد من الشامبو المعتدل. طبقي الكمية الملائمة لشعرك واتركيه بضع دقائق قبل غسله بالماء الفاتر. إحتفظي بالكمية المتبقية من الشامبو لاستخدامها بصفة مستمرة على شعرك الدهني.

 

كيف أعتني بالشعر الدهني؟

قد يهمّكِ أيضاً