4 طرق طبيعية لعلاج إنتفاخ منطقة تحت العين

4 طرق طبيعية لعلاج إنتفاخ منطقة تحت العين

عادة ما تشهد المنطقة تحت العينين ظهور مشاكل عديدة، لأن الجلد فيها أرق بكثير من الجلد على باقي أنحاء الوجه. وإن كنت من النساء اللواتي قد بلغن سنوات الثلاثين من عمرهن، ستبدئين بملاحظة نتائج السنوات السابقة التي دأبت فيها على السهر، وأبرز تلك النتائج مشكلة .

 

ويشكل التعب وعدم حصولك على قسط وافر من النوم، واستخدام جهاز الكومبيوتر والهاتف النقال، وعدم الالتزام بنظام غذائي جيد، من أبرز العوامل المؤدية إلى . لذا، تلجأ العديد من النساء إلى كريم العينين وحقن الفيلر لمعالجة هذه المشكلة، لكننا سنكشف لك طرق طبيعية وعلاجات منزلية سهلة وبسيطة لإزالة إنتفاخ منطقة تحت العين.

 

طرق طبيعية لمعالجة إنتفاخ العين

 

أكياس الشاي

إن أكياس الشاي الباردة تشكل أفضل ضمادات للعينين، ليس فقط لأن البرودة تخفف من نسبة التورم، بل لأن لديها مقومات أخرى مفيدة. خذي غلافين من أكياس الشاي وغمّسيهما في المياه الساخنة لدقيقة، ثم ضعيهما في البراد لعشر دقائق. بعدها، طبّقيهما على عينيك واسترخي لمدّة 20 دقيقة. هذه الطريقة تساعد على التخفيف من الإنتفاح تحت عينيك، لا تستخفّي بها أبداً!

 

شرائح الخيار

يعمل الخيار على الحدّ من التورم و. ضعي شرائح عريضة من الخيار في الثلاجة لمدةى 10 دقائق ثم طبقيها على عينيك لمدة 10 دقائق أو حتى تصبح دافئة. كرري هذه العملية 3 مرات في اليوم.

 

شرائح البطاطا

للبطاطا فوائد كثيرة منها التخفيف من الإنتفاخ وذلك كونه غني بالنشا الذي يعمل بدوره على معالجة الإلتهابات. طبّقي شرائح البطاطا على عينيك لمدّة 20 دقيقة واعتمدي هذه الطريقة بانتظام لتلاحظي الفرق!

 

كمادات الثلج

يعمل الثلج على تخفيف التورّم عند منطقة العينين، لذلك قومي بلفّ قطعتي ثلج في قماش ناعم وطبقيهما على عينيك لدقيقتين لتخففي من تورّم العينين.

ويساعد كريم العينين المزود بمكونات مثل الغليسرين أو النياسيناميد (فيتامين بي3) على منع تشكل الخطوط وتخفيف ظهور الحلقات السوداء والانتفاخ.

 

أسرع طريقة للتخلص من الهالات السوداء!

 

قد يهمّكِ أيضاً