4 أطعمة خريفية تجعلك أكثر شباباً

4 أطعمة خريفية تجعلك أكثر شباباً

إستغلّي فصل الخريف لتغرفي من خيرات موسمه أغذية تمدك بالفيتامينات الضرورية، التي تحافظ على صحة وجمال بشرتك وتمنحها شباباً وحيوية نابضة. إليك 4 أطعمة خريفية تستقين منها جمالك في فصل الجفاف:

 

1- اليقطين

يتميز اليقطين أو القرع بغناه بفيتاميني A وC، وكذلك بمضادات الأكسدة التي تقاوم شيخوخة بشرتك. كما أنه مصدر للألياف وأحماض أوميجا 3 الدهنية، بالإضافة إلى البيتاكاروتين والبوتاسيوم. يمكنك اضافة اليقطين الى العديد من أنواع الحساء أو صنع الحلويات.

 

2- التوت

يحتوي التوت البري على العديد من العناصر الغذائية الأساسية لبشرة صحية ونضرة. فهو غني بنسبة كبيرة من الفيتامينات E، C، وغيرها من العناصر الغذائية الأساسية لحيوية ونضارة البشرة. ويمكنك ايضاً استخدام خلطات التوت البري كأقنعة للعناية بالبشرة، لأنك ستنعمين من خلالها ببشرة ناعمة وأكثر شبابًا.

 

3- التفاح

يعتبر من الفواكه الغنية بالمواد المضادة للأكسدة، ويحمل في تركيبته الفيتامين C. ما يساهم بتغذية البشرة، ترطيبها، تنعيمها وتجديدها. كما يعمل التفاح على رفع مستوى إنتاج الكولاجين والإيلاستين، لتتخلّصي من التجاعيد وتتمتّعي ببشرة شابة ونضرة.

 

4- البطاطا الحلوة

تُعد هذه الثمرة من الأطعمة الغنية بمادة البيتا كاروتين، وتمنع الضرر من حروق الشمس للواتي لديهنّ حساسية من أشعتها. كما أن لهذه الثمرة فوائد كبيرة على البشرة، فهي غنية بفيتامين (ج) لزيادة إنتاج الكولاجين كما توفر السيلينيوم للحفاظ على مرونة الجلد.

قد يهمّكِ أيضاً