3 علاجات طبيعية تمنع تشقق الشفاه في الشتاء

3 علاجات طبيعية تمنع تشقق الشفاه في الشتاء

تلعب الشفاه دوراً أساسياً في إظهار جمال الوجه وحيويته. ومع حلول فصل الشتاء، تتعرض الشفتين للجفاف والتشقق بسبب العوامل البيئية القاسية كالجفاف والرياح والتغير الشديد في درجات الحرارة، فتصبح عندها الحلول البسيطة كمراهم الشفاه وشرب الماء غير كافية لترطيبها. لكن لحسن الحظ، فإنّ هناك العديد من العلاجات الطبيعية التي تمنع وتساهم في ترطيبها، لاسيما في الأجواء الباردة.

 

إليك 3 منزلية تمنع تشقق الشفاه في فصل الشتاء. لكن من المهم أن تواظبي على استخدامها لأن إصلاح الشفاه لن يتم بين ليلةٍ وضحاها، أنتِ تحتاجين المواظبة على تطبيق العلاجات الطبيعية بانتظام وممارسة بعض العادات اليومية الصحيحة، من أجل أن تستعيد شفتيك عافيتها وتتخلّص من الجفاف والتشققات.

 

جوز الهند

طبّقي زيت جوز الهند مباشرة على شفتيك لترطيب مباشر. يساعد زيت جوز الهند على تعزيز صحة الجلد بشكل عام بما فيها الجلد في منطقة الشفتين، فهو يحتوي على الأحماض الدهنية التي يسهل على الجلد امتصاصها. يساعد جوز الهند أيضاً الجسم على امتصاص الفيتامين إي E الذي يمنع آثار الجذور الحرّة.

 

الألوي فيرا

طبقي جل اللوي فيرا على شفتيك لتنعيمها وترطيبها. تحتوي نبتة الألوي فيرا على خصائص مضادة للإلتهابات تساعد على وتمنع التشققات.

 

ماء الورد والعسل

إمزجي العسل وماء الورد وطبقي المزيج على شفتيك واتركيه لمدة 15 دقيقة قبل غسلها بالماء الفاتر.

يساهم هذا المزيج في تأمين الرطوبة التي تحتاجها الشفاه والقضاء على جفافها وتشققها.

 

تقشير الشفاه بـ3 مكونات فقط

 

 

قد يهمّكِ أيضاً