3 خطوات أساسية للعناية بالشفاه

3 خطوات أساسية للعناية بالشفاه

تهاني العديد من النساء من مشكلة الشفاه الجافة والمتشقّقة. لهذا، نقدّم لك اليوم في هذا المقال أفضل النصائح للحصول على شفاه مذهلة وجميلة.

 

1- التقشير

التقشير ضروري لإزالة رقائق الجلد الميتة, أغسلي شفتيك برفق باستخدام فرشاة أسنان ناعمة أو منشفة مبللة. أفعل ذلك مرة واحدة تقريبًا في الأسبوع. ننصحك بالقيا بذلك في صباح عطلة نهاية الأسبوع عندما لا تخططي للخروج على الفور لأنه يجعل الشفاه حساسة قليلاً ومن الأفضل عدم ارتداء حمرة الشفاه مباشرةً بعض التقشير

 


2- الترطيب

على عكس باقي بشرتك، تميل الشفاه إلى الجفاف والتشقّق بسهولة لأنها لا تحتوي على غدد زيتية. اشربي الكثير من الماء حتى لا تجف شفتاك، وتجنب لعق شفتيك لأن اللعاب يستنزف الرطوبة.

 

3- الوقاية 

تتعرض الشفاه كثيراً لأشعّة الشمس،، خاصةً الشفة السفلية مما قد يزيد من خطر الإصابة بسرطان الجلد. لذا، من المهم للغاية اخنيار مستحضرات العناية بالشفاه التي يمكنك استخدامها في النهار والتي تحتوي على عامل وقاية من الشمس بعامل 15 أو أعلى. في الليل، يمكنك تطبيق مرطب الشفاه للمساعدة في مكافحة الجفاف الليلي. تذكري أن تكرّري وضع منتج الشفاه الواقي من الشمس كل ساعتين، خاصة بعد تناول الطعام أو الشرب. من المفيد الاحتفاظ ببلسم شفاه الواقي من الشمس SPF في حقيبتك. 

 

تأكد من اختيار المستخضرات المناسبة. ابحث عن منتجات الشفاه التي تم منحها ختم توصية مؤسسة سرطان الجلد. يتم منح الختم فقط للمنتجات الواقية من أشعة الشمس التي تلبي معايير لجنة علم الأحياء الضوئية.

قد يهمّكِ أيضاً