3 أقنعة طبيعية للاهتمام ببشرة يديك

3 أقنعة طبيعية للاهتمام ببشرة يديك

عندما تكون بشرة يديك جاف وخشنة، قد لا يكون اللوشن والكريم وحده كافيين. يمكن أن يوفر استخدام قناع اليد ترطيباً أكثر كثافة ويسمح للمكونات المهدئة بالعمل على بشرتك المتهيجة.

أنت لا تحتاجين حقاً لشراء مستحضرات باهظة الثمن، فيمكنك اليوم، صنع قناع خاص بيديك في المنزل وذلك باستخدام المكونات الموجودة في مطبخك. يمكنك صنع قناع بسيط بمكون قليلة مثل قناع عالي الترطيب بالأفوكادو، أو استخدام الشوفان لعمل قناع تقشير لليدين.

 

تابعي معنا هذه الوصفات السهلة واصنعي قناع ليديك:

 

1- قناع اليد المغذي بالبطاطا

ستحتاجين إلى حبة بطاطا صغيرة مقشرة وملعقة كبيرة زيت زيتون. لتحضير هذا القناع، اسلقي البطاطا واتركيها تبرد لمدة 10 إلى 15 دقيقة. اهرسيها وأضيفي الزيت واخلطي جيداً، ثم ضعي المزيج على يديك. اتركي القناع لمدة 15 دقيقة على الأقل حتى يتسنى له اختراق الجلد الجاف المتهيج وتهدئته، ثم اغسليه بالماء الدافئ. جففي يديك بمنشفة، ثم ضعي كريم اليدين لضمان بقاء يديك ناعمة.

 

2- قناع ترطيب اليدين بالأفوكادو

ستحتاجين إلى1/2 حبة أفوكادو، بياض بيضة، 2 ملعقة كبيرة شوفان وملعقة كبيرة عصير ليمون. لتحضير هذا القناع، اخلطي جميع المكونات مع بعضها البعض. ادهني يديك بالقناع وقومي بتدليكهما بلطف، اتركي القناع على يديك لمدة 20 دقيقة، ثم اغسلي بالماء الدافئ. جففي يديك بمنشفة نظيفة، وضعي كريم اليد المفضل لديك لمزيد من الرطوبة.

 

3- قناع الشوفان لليدين

ستحتاجين إلى 2 ملعقة كبيرة شوفان، ملعقة كبيرة عسل و 1 الى2 ملعقة كبيرة زبادي. لتحضير هذا القناع، اطحني الشوفان وامزجيه مع العسل وحركي جيداً. اضيفي الزبادي وحركي للحصول على عجينة سميكة. دلكي يديك بالقناع واتركيه لمدة 10 إلى 20 دقيقة. استخدمي منشفة مبللة لإزالة القناع ثم اشطفي يديك بالماء وجففي بمنشفة نظيفة.

قد يهمّكِ أيضاً