10 نصائح للعناية بالبشرة في الفالنتاين

10 نصائح للعناية بالبشرة في الفالنتاين

بالطبع، ترغبين في الظهور بطلّة مشرقة وبشرة جميلة خلال الأحتفال بعيد الفالنتاين. ولا شك أن البشرة النقية، الرطبة والخالية من التصبغات والبثور تعدّ بشرة جميلة وشابة، والمحافظة عليها هو ما يجب أن تصبو إليك كل امرأة للظهور بأبهى حلّة، لاسيما مع حلول عيد الحب. فالتعرض لأشعة الشمس والتوتر والقلق، والتدخين، وعوامل البيئة المحيطة كالتلوث وغيرها، إلى جانب نظام غذائي يفتقد إلى العناصر الغذائية، كلها عوامل تؤدي إلى شيخوخة البشرة.

فما هي الخطوات الإيجابية التي ينبغي اتباعهامن أجل والحفاظ على رونقها وجمالها؟ إليك أبرز النصائح:

 

 

1- إشربي المزيد من الماء

أقلّه 6 إلى 8 أكواب من الماء يومياً لترطيب البشرة.

 

2- طبقي كريم مرطب

لتسمحي للرطوبة بالدخول إلى أعماق البشرة.

 

3- إستخدمي الكريمات العضوية

لأنها أكثر فعالية في محاربة للشيخوخة. فهي تحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، والفيتامينات، والمعادن والدهون الأساسية للبشرة.

 

4- إعتني ببشرتك قبل حلول عيد الحب

لاسيما تنظيفها وتقشريها على الأقل مرة في الأسبوع. فخطوات العناية لا تحتاج إلى الكثير من الوقت لكن بشرتك ستشكرك على ذلك.

 

5- إستعيني بالزيوت الطبيعية

إن إستخدام الزيوت على البشرة لا يعني أن بشرتك ستصبح دهنية. فالتنظيف بالزيت يمنح بشرتك النضارة والحيوية ويعمل على تغذيتها من الداخل، بالإضافة إلى التحكم بالإفرازات الدهنية. طبقي زيت جوز الهند أو زيت اللوز على البشرة قبل الخلود إلى النوم وستحصلين على إطلالة رائعة في الصباح.

 

6- طبقي الفيتامين سي على البشرة

لأن البشرة بحاجة إليه لاسيما في الفترات التي تكون فيها متعبة ومرهقة، إذ يعمل هذا الفيتامين على إعادة إنتاج الكولاجين وبالتالي إعادة إحياء خلايا البشرة.

 

7- إبتعدي عن السكر

هل يبدو الأمر مفاجئاً بالنسبة إليك؟ صدقي أن استهلاك السكر يؤدي إلى شيخوخة مبكرة. تذكري ذلك قبل أن تتناولي قطعة الحلوى المفضلة لديك!

 

8- إستخدمي ماسكات طبيعية

على البشرة لاسيما ماسك الطين وماسك زيت الأرغان الغنيين بالمعادن والأحماض الأمينية الضرورية للبشرة في الشتاء، ما يجعلها مشرقة في العيد.

 

9- إحصلي على قسط وافر من النوم

لا شك انك سمعت عن فوائد النوم الكثيرة للبشرة، وتبرز أهميته في الحفاظ على نضارة البشرة ومحاربة الشيخوخة. تناولي وجبة خفيفة قبل النوم، أطفئي كل أجهزتك الإلكترونية، خذي حماماً دافئاً، وحاولي الخلود إلى النوم كل يوم في نفس التوقيت.

 

10- ضعي أكياس الشاي للتخلص من الهالات السوداء

يساعد الكافيين المتواجد في الشاي على تقليص الأوردة الدموية الموجودة تحت العينين وبالتالي التخلص الهالات السوداء. كل ما عليك فعله هو وضع أكياس الشاي المبللة على عينيك وتركها لمدة 5 أو 10 دقائق. واظبي على استخدام أكياس الشاي لمدة أسبوع وستتخلصين من الهالات السوداء قبل حلول الفالنتاين.

قد يهمّكِ أيضاً