ودّعي تساقط الشعر في رمضان بهذه النصائح

ودّعي تساقط الشعر في رمضان بهذه النصائح

لعلّ الشعر هو الجزء الأهم من إطلالة المرأة، لكن لسوء الحظ تعاني الكثيرات من مشكلة تساقط الشعر، ويزداد تفاقمها خلال شهر رمضان حيث تعاني فروة الرأس من الجفاف ونقص الفيتامينات بسبب الصيام لساعات طويلة. ويحتاج الشعر الصحي إلى فروة رأس صحية، و، تجعل الشعر قوياً وكثيفاً ولامعاً. لحسن الحظ، هناك بعض النصائح التي يمكن اتباعها للحفاظ على فروة رأس صحية و.

 

  • إحرصي على تناول الأحماض الدهنية الأساسية مرتين في الأسبوع كالأفوكادو والجوز واللوز والأسماك الدهنية، فهي تعتبر من أهم مصادر الأوميغا 3 حيث تساعد على نمو الشعر وتحسين فروة الرأس، بحيث تعمل على ترطيبها وتعزيز الدورة الدموية ومنع جفافها، كما تمنح الشعر القوة واللمعان وتمنعه بالتالي من التساقط.

 

  • يؤدي استخدام الحرارة في فرد الشعر أو تجفيفه أو تمويجه عن طريق السيشوار أو المكواة أو كليهما إلى الإضرار بالشعر وفروة الرأس، منها تكسر الشعر وتقصفه وجفافه وتساقطه وغيرها من الأضرار. تجنبي استخدام أدوات التصفيف قدر الإمكان!

 

  • إحرصي على تنويع الاستحمام بالماء البارد والدافىء على فروة رأسك، فهذه الخطوة تساعد على تنشيط الدورة الدموية ومنع تكون خلايا الجلد الميتة. دلّكي فروة رأسك بلطف بالشامبو بدل من فركها بالأظافر، لتحفيز تدفق الدم داخل الأوعية، ثم شطّفي شعرك بالماء الساخن وبعده مباشرة بالماء البارد، لإغلاق المسامات.

 

  • تجنّبي الإرهاق والتوتر والضغط النفسي، فهي من الأسباب الأكثر شيوعاً لتساقط الشعر. حاولي ممارسة بعض تمارين التنفس أو التأمل أو اليوغا، واستمعي إلى الموسيقى فهي تعمل على تحسين المزاج وتساهم في التخلص من التوتر والقلق.

  • غذّي شعرك ورطّبيه باستخدام علاجية، كاستخدام زيت الزيتون الذي يقوي شعرك ويمنع تساقطه، كما يعمل على ترطيب شعرك وتغذيته من الجذور حتى الأطراف. سخّني زيت الزيتون قليلاً ثم دلّكي به فروة رأسك. سرّحي شعرك بالكامل ثم غطّيه بمنشفة مبلّلة ودافئة لمدة ساعة أو أكثر.

 

ودّعي تساقط الشعر بخلطة الأعشاب

قد يهمّكِ أيضاً