هل تعانين من تكسّر الأظافر؟ إليكِ الحل

هل تعانين من تكسّر الأظافر؟ إليكِ الحل

عديدة. لكن، سواء كنت من اللاتي يمارسن عادة أو أن الأمر مجرد نقص الفيتامينات في نظامك الغذائي، هو الذي ينتج عنه أظافر هشاشة ومتكسّرة، فإن ذلك سيفسد مظهر يديك بأكمله ويجعلك غير مرتاحة مع إطلالة أظافرك. 

 

في حين أن اتباع نظام غذائي صحي له أهمية قصوى للحصول على أظافر صحية، يمكنك حتى اللجوء إلى العلاجات المنزلية إذا كنت تريدين نتائج سريعة. في حين أن أظافر الجل حلت محل طلاء الأظافر العادي، إلا أنها لا تحل مشكلة .

 

لأن مظهر الأظافر وجمالها يهم كل سيدة ولا يقل أهمية عن الشعر والبشرة، فإنه من الضروري الحصول على أظافر قوية، للتخلص من مشكلة هشاشة الأظافر وتكسّرها وضعفها. وذلك عبر اللجوء إلى خلطات طبيعية تصنعينها بنفسك في المنزل، من مكونات متوفرة في خزانة مطبخك. نأتيكِ اليوم، بأفضل علاجين منزليين يمكنك تجربتهما.

 

علاج ليلي بجل البتروليوم والفيتامين أي E

هناك فرق بسيط للغاية بين وجود أظافر جافة وجلد جاف حول الأظافر. إذا كانت طبقات الجلد الخارجية شديدة الجفاف، فهذا يعني أن أظافرك لا تتلقى الرطوبة الكافية، مما يؤدي إلى تكسرها. لمكافحة هشاشة الأظافر، كل ما عليك القيام به هو استخدام جل البتروليوم المعروف باسم الفازلين، والفيتامين E.

  • خذي ملعقة كبيرة من الفازلين وأضيفي إليه 2-3 كبسولات من زيت الفيتامين أي E.
  • ضعي المزيج في برطمان أو عبوة زجاجية صغيرة واستخدميه كل ليلة قبل النوم. تأكدي من تطبيق الخليط فقط على الجلد حول الأظافر.
  • ​​​إستخدمي هذا العلاج المنزلي لمدة شهرين وستلاحظين الفرق بنفسك!

 

نقيع الليمون

بينما يحب البعض الليمون ويستخدمونه في العلاجات المنزلية، يكره البعض الآخر حقيقة أن الليمون يحتوي على الكثير من الخصائص الحمضية. ومع ذلك، عندما يتعلق الأمر بأظافرك، فمن المؤكد أنها تفعل المعجزات. يساعد المحتوى الحمضي على تفتيح الأظافر وإزالة البقع مع تقويتها أيضًا. الفيتامين سي هو ما تحتاجه أظافرك. كل ما عليك فعله هو:

  • فرك شريحة من الليمون مباشرة على أظافرك كل يوم أو استخدام وسادة قطنية مليئة بعصير الليمون على أظافرك.
  • افعلي ذلك لمدة 5 دقائق كل يوم بديل وسترين أن أظافرك أصبحت أقوى من أيّ وقتٍ مضى!

 

7 طرق لحماية أظافرك من التكسّر

قد يهمّكِ أيضاً