هذه المكونات ستعيد الكولاجين الى بشرتك

هذه المكونات ستعيد الكولاجين الى بشرتك

الكولاجين ضروري لبشرة صحية، وهو يوفر بنية داعمة للبشرة ويمنحها مرونةً وشباباً. تقل كمية الكولاجين في جسمك مع تقدمك في السن وتعرضك للأشعة فوق البنفسجية والتلوث، وعادةً ما يبدأ هذا الانخفاض في الكولاجين عندما نكون في العشرينات من العمر ثم ينخفض ​​بنسبة 1٪ كل عام. 

 

عندما تبدأ بشرتك في فقدان المرونة التي يمنحها لها الكولاجين، ستبدئين في رؤية الخطوط الدقيقة والتجاعيد... الخبر السار هو أنه لم يفت الأوان بعد للبدء في زيادة مستويات الكولاجين لديك! في ما يلي نقدم لك 3 مكونات ستساعدك على إعادة الكولاجين إلى بشرتك.

 

الريتينول والببتيدات والفيتامين C للعناية بالبشرة

ان تطبيق الكولاجين الموجود في المستحضرات على بشرتك لن يجدي نفعاً، لأن جزيئات الكولاجين كبيرة جدًا ولا يمكن للبشرة ان تمتصها. لذلك يجب عليك التأكد من أنك تستخدمين مستحضرات تعزز إنتاج الكولاجين في بشرتك، وأفضل ثلاثة مكونات لزيادة مستويات الكولاجين في جسمك هي الريتينول والببتيدات والفيتامين C.

 

1- الريتينول

يقشر الريتينول الجلد ويزيد من تجدد خلايا الجلد ويحفز تكوين الكولاجين، كما وان له فوائد مضادة للشيخوخة ويعمل على تنقية البشرة. عند وضعه على البشرة، تتوغل جزيئات الريتينول الصغيرة في عمق طبقة الجلد، ويساعد ذلك على تحييد الجذور الحرة ويزيد من تجدد خلايا الجلد السطحية، مما يجعل خلايا جديدة تنمو تحتها. إن الريتينول يقلل من تكسر الكولاجين ويحفز إنتاج أوعية دموية جديدة على الجلد.

 

2- الببتيدات

يمكن أن تساعد الببتيدات عند تطبيقها موضعياً أيضاً في إنتاج المزيد من الكولاجين. الببتيدات هي سلاسل قصيرة من الأحماض الأمينية، وهي مسؤولة عن ملمس بشرتك وقوتها ومرونتها. الببتيدات قادرة على اختراق الطبقة العليا من الجلد وإرسال إشارات إلى خلاياك لإنتاج المزيد من الكولاجين.

 

كريم مضاد للتجاعيد بالزيوت الطبيعية

 

3- الفيتامين C 

الفيتامين C يساعد في تعزيز إنتاج الكولاجين في بشرتك ويمنع تلف الكولاجين الناجم عن الجذور الحرة. الفيتامين C هو بروتين موجود بشكل طبيعي في بشرتك ويساعد على منعها من الترهل. يمكن للفيتامين C المطبّق على الجلد أن يحفز الكولاجين الجديد على النمو، كما وأنه يساعد في الحفاظ على الكولاجين الموجود لديك.

قد يهمّكِ أيضاً