ها هي الطريقة المثلى لإزالة المكياج

ها هي الطريقة المثلى لإزالة المكياج

لا شك أن للمكياج العصري، الذي يتمّ اعتماده حالياً، قدرة على مقاومة الحرارة والرطوبة كما أنه يبقى لساعات طويلة. وفيما تنقذنا مستحضرات التجميل الحديثة من عناء إعادة وضع المكياج خلال السهرة، لهذا النوع من المستحضرات جانب سلبي: وهو إزالة ما تبقى من المكياج. فالفرك مضرّ بالرموش ويمكن أن يحدث تهيّج وتقرحات جلدية في منطقة العينين. إليكِ الطريقة المثلى لإزالة المكياج بكل رقّة ونعومة:

1- إحمي عينيك: إن المنطقة المحيطة بالعينين هي الأكثر رقة وحساسية في البشرة، لذا فهي عرضة للتقرحات والالتهابات والهالات السوداء. الخطوة الأولى لحماية هذه المنطقة، هي باستخدام مزيل مكياج خالٍ من الكحول والعطور وذي تركيبة زيتية. إنه الخيار اليومي الأمثل لتنظيف البشرة وإزالة المكياج.

ضعي نقطة أو نقطتين من مزيل المكياج على قطعة صغيرة من القطن. ثبتيها على عينيك وارتكي المحلول يتفاعل لمدة 20 أو 30 ثانية. هذا الأمر يساعد على إذابة المكياج قبل أن تقومي بفركه. أفركي بعدها عينيك بهدوء دون أن تشدّي أو تستخدمي القوة، لأن ذلك يساهم في تكسير رموشك.

2- استخدمي مزيل مكياج من علامة تجارية معروفة، إذا كنت ترغبين بإزالة المكياج المقاوم للماء، لأنها تكون مركّزة أكثر وذات تركيبة زيتية مثالية لهذا النوع من المستحضرات المقاومة للماء، لكن كوني حذرة من هذه التركيبة لأنها تترك آثار دهنية على البشرة، كما أنها تقف حاجزاً في وجه كريمات البشرة مثل كريم حول العينين أو مرطب البشرة، بحيث تمنعهما من التغلغل داخل البشرة. لتتجنبي حدوث ذلك، قومي بتنظيف كامل للبشرة بعد إزالة المكياج.

3- إمزجي قليلاً من الفازلين ومرطب للبشرة وضعي المزيج في وعاء زجاجي صغيرة محكم الإغلاق، فهي الطريقة المثلى لتنظيف البشرة في حال لم يكن مزيل المكياج متوفر لديك.

4- استخدمي العسل: فهو رقيق على العينين وشبيه بمزيل المكياج، ذات قاعدة زيتية مرطّبة. تأكدي من تنظيف البشرة جيداً بعد استخدام العسل لإزالة ما تبقى من آثاره الدبقة على البشرة!

5- أنهي تنظيف بشرتك بالتونر: استخدمي التونر لإزالة آثار ما تبقى من المكياج، وتجنبي استخدامه إذا كنت صاحبة بشرة جافة أو متقرحة. 

قد يهمّكِ أيضاً