نظّفي فروة رأسك بمقشر زيت جوز الهند

نظّفي فروة رأسك بمقشر زيت جوز الهند

تقوم السيدة عادةً بتقشير بشرة الوجه والقدمين والكوعين والركبتين والشفتين، لكنّها تهمل . من المعروف أن المقشرات تزيل خلايا الجلد الميتة وتعزز إنتاج خلايا جديدة في البشرة، وفروة الرأس ليست بمنأى عن ذلك، ولا تختلف بشيء عن الجلد الموجود في منطقة الشفاه أو الأقدام أو أيّ منطقة أخرى في الجسم.

 

لذا لا بدّ من تقشيرها، لأن بصيلات الشعر النظيفة تساعد في الحفاظ على شعر صحي وتعزز نموه من جديد. فالاستخدام اليومي لمنتجات الشعر، بالإضافة إلى تراكم خلايا الجلد الميتة، كلها عوامل تساهم في انسداد مسام فروة الرأس، مما يؤدي إلى ضعف الشعر وتساقطه، وبهتانه، وفقدان حيويته، بالإضافة إلى زيادة إفرازاته الدهنية.

 

فوائد تقشير فروة الرأس

إن التخلص من خلايا الجلد الميت، والزيوت والأوساخ والأتربة، فضلاً عن بمقشر منزلي طبيعي يحافظ على شعر صحي ولامع. خطوتان كافيتان لعمل ديتوكس لفروة الرأس: الخطوة الأولى، . والخطوة الثانية تقشير فروة الرأس وتنقيتها من الشوائب وبالتالي السماح لها بالتنفس. فهل أنتِ مستعدّة لتنظيف وتقشير وتنقية فروة رأسك؟

 

إليكِ ما تحتاجين إليه:

 

زيت جوز الهند: 1 ملعقة كبيرة

يعمل زيت جوز الهند على تنعيم وترطيب الشعر وفروة الرأس. فهو غني بمضادات الأكسدة والفيتامينات لشعر. هل تعلمين أن زيت جوز الهند يساعد أيضاً على التخلص من الشعر المتطاير؟

 

سكر: 2 ملعقة كبيرة

يعتبر السكر مقشر طبيعي لطيف على البشرة. فهو يساهم في إزالة التراكمات، والقشرة، وخلايا الجلد الميت. وبتقشير فروة الرأس، تفتح المسامات وتنشط الدورة الدموية ما يعزز نمو الشعر.

 

خلّ التفاح: 1 ملعقة صغيرة

ليس أفضل من خلّ التفاح لتنظيف الشعر ومنحه الصحة واللمعان. إستخدميه في هذه الوصفة للتخلص من قشرة الرأس والإفرازات الدهنية الزائدة. كذلك، يساعد خلّ التفاح على التخلص من الشوائب وتراكم الأوساخ والأتربة المسببة لإغلاق مسام فروة الرأس.

 

العسل: 1 ملعقة صغيرة

مصدر غني بالعناصر الغذائية والأنزيمات والفيتامينات، يساهم العسل في إصلاح فروة الرأس خلال عملية تطبيق هذا الماسك على الشعر.

 

زيت إكليل الجبل الأساسي: 3 قطرات

تعمل الزيوت الأساسية، لاسيما زيت إكليل الجبل، على ضخّ الدم داخل الأوردة وبالتالي تحسين عمل بصيلات الشعر. كذلك، يساعد هذا الزيت الطبيعي في السيطرة على إفرازات السيبوم الزائدة وتنقية المسامات المغلقة.

 

طريقة تحضير مقشر زيت جوز الهند

  • إمزجي في وعاء صغير السكر وزيت جوز الهند وخلّ التفاح.
  • حركي جيداً حتى تتمزج المكونات وتتجانس.
  • أضيفي العسل وزيت إكليل الجبل وحركي جيداً.
  • طبقي ربع الكمية على فروة رأسك ودلّكيها بحركات دائرية.
  • اتركي المقشر يتفاعل لعدة دقائق قبل إزالته بالشامبو كالمعتاد.
  • طبقي بعد ذلك، بلسم الشعر وتشاهدين النتائج بنفسك.

 

3 خلطات طبيعية لتقشير وتنظيف فروة الرأس

قد يهمّكِ أيضاً