نصائح ضرورية يجب اتّباعها للوقاية من الشمس

نصائح ضرورية يجب اتّباعها للوقاية من الشمس

في حال كنت لا تستخدمي واقي الشمس يوميًا، فقد حان الوقت للبدء الآن. يمكن أن تسبّب أكثر من 10 دقائق تحت أشعة الشمس الكثير من الضرر لبشرتك، ولذلك من الضروري استخدام واقي من الشمس للمساعدة في حجبها.

 

هناك بعض العوامل التي يجب الانتباه اليها عند شراء واقي من الشمس لضمان حصولك على الحماية المناسبة، كما أن اختيار النوع المناسب من واقي الشمس سيحمي بشرتك ولا يسبب البثور. عليك فقط معرفة الميزات التي تبحثي عنها.

 

البشرة الجافة

إذا كانت بشرتك جافة ، فعليك اختيار واقٍ من الشمس يحتوي على مكونات مرطبة.

 

البشرة الدهنية

إذا كانت بشرتك دهنية ، فاختاري كريمات واقية من الشمس ذات لون غير لامع والذي يحتوي على أكسيد الزنك لأنه يضفي تأثيرًا غير لامع.

 

من الأفضل استخدام واقي الشمس الذي يحتوي على مكونات مثل مضادات الأكسدة أو مواد نباتية لتفتيح البشرة لأنه سيمنحك فوائد إضافية، كذلك الواقي الذي يوفر طيفًا واسعًا للحماية من الأشعة فوق البنفسجية للحماية من علامة اللشيخوخة والأشعة فوق البنفسجية للحماية من الحروق. ابحث دائمًا عن واقي من الشمس بمعدل حماية 30 أو أعلى لأنه يوفر حماية تصل إلى 97٪ من أشعة الشمسUVB. كما يجب أن تحتوي واقيات الشمس على عامل PA + للحماية من الأشعة فوق البنفسجية UVA.

 

ينصح أطباء الجلد أيضًا باختيار واقيات الشمس المعتمدة على المعادن لأنها أفضل من تلك التي تحتوي على المواد الكيميائية. يحتاج واقي الشمس الجيد من 20 إلى 30 دقيقة على الأقل حتى يمتصه الجلد. ضعي واقي الشمس على كل أجزاء الجسم التي تتعرض لأشعة الشمس، وخاصة المناطق الجسّاسة مثل الظهر والأذنين وخلف الركبة والساق.

قد يهمّكِ أيضاً