مقشر الورد والحليب لنضارة البشرة

مقشر الورد والحليب لنضارة البشرة

لا شك أن فترة الاستحمام تساعد على الاسترخاء والتخلص من تعب النهار، فلمَ لا تقرنيها باستخدام تعطر جسمها وتساعد في الوقت على تنظيفه وترطيبه. نقدم لك اليوم وفوائدها الكثيرة للبشرة.

 

ما هو تأثير الحليب على البشرة؟

نحن نعلم أن للجسم لا تعدّ ولا تحصى، لكن هل تعلمين أنه من المكونات المفيدة أيضاً للبشرة؟ فهو يساعد على ترطيب الجلد وتغذيته بفضل احتوائه على الروتينات والدهون والأحماض الطبيعية. والجدير بالذكر أن الملكة كليوباترا كانت تستخدم الحليب كجزء من روتينها الجمالي ل ونضرة.

 

فوائد الحليب للبشرة

إن الدهون الطبيعية الموجودة في الحليب أساسية لصحة البشرة بحيث تمدها بالرطوبة وتحافظ على صحتها ونضارتها. كما تعمل هذه الدهون على تهدئة البشرة من الاحمرار والتقرحات. كذلك، يحتوي الحليب على الفيتامينات A، وD، وE، وk، والأحماض الدهنية التي تساعد على تجديد البشرة وشفائها.

 

القهوة ل

 

تقشير البشرة

يعتبر الحليب مصدر مهم لحمض اللكتيك. والنسبة العالية لهذه الأحماض في الحليب مثالية لـ تقشير البشرة بلطف وبصورة فعالة. فالتقشير هو سر البشرة الصحية والتخلص من خلايا الجلد الميتة وفتح المسامات وبالتالي الحصول على بشرة مشرقة وخالية من الشوائب.

 

نسب عالية من البروتينات والأحماض الأمينية

إلى جانب الأحماض الأمينية والأنزيمات والبروتينات، يعتبر الكازيين البروتين الأساسي ال التي يحويه الحليب. فبروتينات الحليب فعالة جداً في إصلاح البشرة وإعادة بناء خلاياها من خلال مدّها بالرطوبة وحمايتها من الجفاف. كما يعدّ مكون طبيعي مثالي لتنعيم البشرة والتخلص من حروق الشمس.

 

ما هو تأثير الورد على البشرة؟

إن إضافة الورد إلى ماء الاستحمام لا تساعد فقط على الشعور بالاسترخاء والهدوء، إنما هي غنية بمضادات الأكسدة والزيوت الأساسية التي تساهم في وتنعيمها.

 

وصفة عجيبة لتقشير البشرة

 

فوائد الورد للبشرة

تهدئة البشرة

إن بتلات الورد وزيت الورد الأساسي، غنية بمضادات الإلتهابات التي تعمل على تهدئة البشرة والتخلص من الاحمرار، ما يجعل ماء الورد تونر مهدىء للبشرة. وهذه الفوائد يمكن أن تتضاعف مع إضافة بتلات الورد الجافة إلى ماء الاستحمام.

 

ترطيب وانتعاش البشرة الجافة

إلى جانب الحليب، كانت الملكة كليوباترا تستخدم بتلات الورد خلال الاستحمام وفي روتينها الجمالي لبشرة مشرقة وناعمة الملمس. أضيفي بدورك بتلات الورد إلى ماء الاستحمام لتنعيم بشرتك.

 

احتوائه على مضادات الأكسدة

بتلات الورد غنية بمضادات الأكسدة كالفيتامين سي C الذي يحمي ويغذي البشرة. كذلك، يساد الفيتامين سي على تعزيز إنتاج الكولاجين لبشرة صحية وشابة. كذلك تساعد مضادات الأكسدة على توحيد لون البشرة وإزالة البقع الداكنة وآثار حب الشباب.

 

تطهير البشرة

يحتوي الورد على خصائص مطهرة تساهم في وإزالة الشوائب. كذلك تعمل على تنقية مسام الجلد وإزالة الإفرازات الدهنية المتراكمة في داخلها.

 

خلطة الحليب والورد

المكونات

  • 1 ½ كوب حليب بودرة كامل الدسم
  • ½ كوب ملح البحر
  • ¼ كوب بتلات ورد جافة
  • 5-7 قطرات زيت الورد

 

طريقة التحضير

  • أخلطي الحليب مع الملح في وعاء وأضيفي إليهما زيت الورد. يمكنك الاستعانة بزيت اللافندر أو زيت البابونج بدلاً من زيت الورد.
  • ضعي المقشر في وعاء زجاجي إلى حين استخدامه.

 

كيفية استخدام خلطة الحليب والورد

إستخدمي قبضة من مقشر الحليب والورد وافركي بها المناطق المصابة بحركات دائرية لطيفة لتنشيط الدورة الدموية. إنها وصفة رائعة للتخلص من الأكواع الجافة وكعوب الأقادم والمتشققة وحتى كمقشر لليدين، كما أن مكوناتها آمنة على البشرة. أفركي لمدة 5 دقائق قبل إزالة المقشر، لتنعمي ببشرة ناعمة كالحرير.

قد يهمّكِ أيضاً