ما هي فوائد الصبار للبشرة والشعر؟

ما هي فوائد الصبار للبشرة والشعر؟

ينمو الصبّار في بيئة جافّة وصحراويّة وهو قادرٌ على العيش من دون ماءٍ لفتراتٍ طويلة، لما يمتاز به من خاصيّة الاحتفاظ بالماء. يُستخرج هُلام الصبار أو الألوة فيرا من أوراق الصبار الطبيعية، وله استخدامات جمالية عديدة كما أنه يدخل في صناعة مستحضرات التجميل المختلفة لاحتوائه على المغذّيات، مثل الفيتامينات، والمعادن ومضادات الأكسدة والألياف. تعرفي على فوائد الصبار للبشرة والشعر.

 

فوائد الصبار للبشرة

 

1- يرطّب البشرة

يحتوي على نسبة رطوبةٍ عاليةٍ، إذ يُشكل الماء نسبةً كبيرةً من تركيبته، لذلك فهو يعمل على تغذية جميع أنواع البشرة ولكنه مفيد لذوي البشرة الجافة على وجه الخصوص كونه غني بمادة الكولاجين، وهي إحدى المكونات الأساسية في الكريمات المرطبة للبشرة. يُعد الكولاجين المسؤول الأول عن جمال البشرة ونضارتها.

 

2-يخفّف من عيوب البشرة وحبّ الشّباب

يحتوي الصبار على فيتامين (ج) المُقاوم للالتهابات والحساسية بأنواعها المختلفة. كما أنه غني بالسّكريات التي تجدّد خلايا البشرة وتقلل النّدوب النّاتجة عن حبّ الشّباب والطفح الجلدي. يعمل الصبار على تنظيف البشرة بعمق من الخلايا التالفة وإزالة الخلايا الميّتة لتبدو أكثر نقاءً، وذلك لما يحتويه من أحماض أمينيّة أهمها الجلوتامين.

 

3- يقلّل التّجاعيد

يتميز الصبار بخصائصه الغنية بمضادات الأكسدة كفيتامين (E)، وهي تساعد على زيادة مرونة البشرة والتخلص من الخطوط الرفيعة الغير مرغوب فيها التي تظهر مع تقدم العمر. قومي بوضع جل الصبار على المناطق المراد التخلص من آثار التجاعيد فيها على الأقل مرتين في الأسبوع.

 

قد يهمّكِ أيضاً