ما هي الفوائد الجمالية لمسحوق قشر البرتقال؟

ما هي الفوائد الجمالية لمسحوق قشر البرتقال؟

من المعروف انه يمكنك استخدام قشر البرتقال لإعطاء بعض النكهة للفطائرك او قالب الكعكة، او الشاي... لكن هل كنت تعلمين أنه يمكنك استخدام مسحوق قشر البرتقال للإعتناء بجمالك؟

بالفعل! فقشور البرتقال رائعة للعناية بالبشرة وإشراقتها. وأفضل شيء هو أنه يمكنك صنع مسحوق قشر البرتقال الخاص بك في المنزل مباشرة.

 

الفوائد الجمالية لمسحوق قشر البرتقال

1- تفتيح لون البشرة

يعتبر تفتيح لون البشرة من أهم الفوائد الجمالية لبودرة قشر البرتقال. لقشر البرتقال خصائص تبييض البشرة لا مثيل لها! إذا كنت ترغبين في تجربة هذه الطريقة، اخلطي بعض من مسحوق قشر البرتقال بالماء لتشكيل عجينة سهلة الاستخدام. افركي بشرتك ببودرة قشر البرتقال وستصبح مع الوقت أكثر إشراقًا، وأكثر بياضًا.

 

2- يقلل من ندبات حب الشباب

هل تعانين من ندبات حب الشباب؟ مسحوق قشر البرتقال هنا لانقاذك! نظرًا لخصائصه المذهلة في تبييض البشرة، فإن مسحوق قشر البرتقال سيكون مفيدًا في تقليل ندبات حب الشباب. ببساطة امزجي ملعقة صغيرة من مسحوق قشر البرتقال مع ملعقة صغيرة من العسل الخام. ضعي المزيج على وجهك بالكامل لمدة 10 دقائق ثم اشطفيه جيدًا. استخدمي هذه الطريقة كل يوم.

 

3- تخفيف العيوب والبقع الداكنة

تساعد خصائص تفتيح البشرة في مسحوق قشر البرتقال أيضًا في تخفيف العيوب والبقع الداكنة من بشرتك. اخلطي كمية مناسبة من مسحوق قشر البرتقال مع الحليب ثم ضعيه على وجهك. انتظري لمدة 10 دقائق ثم اشطفيه. استخدميه كل يوم.

 

4- يقشر الجلد

يحتوي مسحوق قشر البرتقال على قوام كاشط لطيف يمكن استخدامه لتقشير الخلايا الميتة. يمكنك خلطه بالماء واستخدامه لتقشير بشرتك.

 

5- يتحكم في زيت البشرة

البرتقال من المواد القابضة الطبيعية وكذلك قشر البرتقال، وله تأثير قوي للتحكم في الزيت البشرة وازالة الدهون الزائدة من بشرتك. إذا كانت بشرتك دهنية، جربي قناع الوجه من قشر البرتقال أو استخدمي قشر البرتقال كمنظف للوجه.

 

6- يعمل كمنظف ​​للوجه

اتريدين منظف وجه غير صابوني؟ جربي قشور البرتقال كمنظف طبيعي للوجه ولتفتيح لون بشرتك على الفور. كما أنه يزيل الشوائب، ويزيل الدهون ويطهر بشرتك. فقط ضعي ملعقة صغيرة من مسحوق قشر البرتقال على راحة يدك، امزجيه بماء، ثم ضعيه برفق على وجهك، مع تجنب منطقة العينين. اشطفي وجهك بالماء البارد وجففيه.

قد يهمّكِ أيضاً