ما هي أقنعة الفقاعات للوجه؟

ما هي أقنعة الفقاعات للوجه؟

أقنعة الفقاعات هي أقنعة منظفة تشكل رغوة أو فقاعات بسبب عملية أكسجة. تساعد هذه الفقاعات في إزالة الأوساخ والشوائب من وجهك بلطف وتترك وجهك متوهجًا.

 

تتوفر هذه الأقنعة بخيارات مختلفة، بما في ذلك الأقنعة الورقية والكريمات وأقنعة الطين التي تحتوي على رغوة ومكونات مرطبة ومكملات الكولاجين والفحم المنشط لتحسين الترطيب والتقشير.

 

كيف تعمل أقنعة الفقاعات للوجه؟

يستخدم قناع الوجه الفقاعي عوامل رغوية وأكسجين مضغوط لتشكيل فقاعات تساعد على تقشير الجلد، وإزالة انسداد المسام المزعجة، وإزالة الرؤوس السوداء والزيوت الزائدة، كما أنها توصل المغذيات إلى عمق الجلد. ويعتقد أن الأكسجين يساعد في تجديد الخلايا كما يساعد في تحفيز إنتاج الكولاجين لجعل البشرة تبدو ممتلئة ونضرة.

يحتوي قناع الفقاعات على مركبات كربونية مشبعة بالفلور تساعد على إذابة الأكسجين. يتم ضخ الأكسجين في قناع الورقة أو المنتج تحت الضغط، ثم يتم غلق القناع داخل عبوة مضغوطة. بمجرد إخراج القناع والضغط عليه بأصابعك مباشرة على بشرتك، سترين فقاعات الأكسجين المضغوط. وبالتالي، تعتبر أقنعة الفقاعات بديلاً ميسور التكلفة عن علاجات الوجه بالأكسجين التي تضخ مضادات الأكسدة والمواد المغذية إلى بشرتك.

 

ما هي فوائد استخدام قناع فقاعات؟

قناع الفقاعات ينظف ويقشر بشرتك ويحسن الدورة الدموية وتجديد الخلايا. إنها طريقة آمنة وغير جراحية لتوصيل العناصر الغذائية وترطيب البشرة. اليك ابرز فوائد القناع الفقاعي:

  • يقشر وجهك بلطف ويزيل المكياج
  • يفتح مسام بشرتك
  • يزيل الدهون الزائدة
  • يزيل الرؤوس السوداء ويرطب البشرة
  • يقلل من الندبات ويساعد في علاج حب الشباب

 

كيف تستخدمين قناع الفقاعات؟

  1. نظفي بشرتك: نظفي وجهك جيدًا باستخدام منظف لطيف، ثم استخدمي الماء الدافئ لغسل وجهك حتى تفتح المسام، ونشفي بشرتك لتجفيفها.
  2. ضعي قناع الوجه: أخرجي القناع وضعيه على وجهك برفق، واتركيه لمدة 10 إلى 15 دقيقة.
  3. انتظري حتى تتكون الفقاعات: ستلاحظين أن الفقاعات ستبدأ في الظهور، لكن لا تتركيه لأكثر من 20 دقيقة لأنها قد تجفف الجلد.
  4. قومي بإزالة القناع: قومي بإزالة القناع بعد المدة المحددة، وقومي بتدليك باقي المنتج برفق على بشرتك لتنظيف الأوساخ والشوائب المتبقية. كما أن التدليك يريح عضلات الوجه. اخيراً اغسلي بالماء الدافئ.
  5. ضعي سيروم أو مرطب: ضعي السيروم او المرطب الذي يناسب بشرتك للحفاظ على بشرتك ناعمة ونضرة.
قد يهمّكِ أيضاً