ماسك الزبادي والعسل للقضاء على الشعر الجاف

ماسك الزبادي والعسل للقضاء على الشعر الجاف

لا شك أنه يصعب التعامل مع الشعر الجاف، المتضرر والخشن. وبما أن النقص في الرطوبة يعتبر المسبب الأول لـ ، لا بد من تأمين المرطبات التي تجعل شعرك أكثر نعومة. حين تقومين بهذه الخطوة، ثقي أن شعرك سيتغير تلقائياً ويصبح أجمل وأنعم.

فإذا تعبت من الطرق التقليدية لمعالجة شعرك، دلّليه بـ لأنها ما زالت تحتفظ بفعاليتها منذ أجدادنا، وتساعد على حل مشاكل الشعر المختلفة، وتأتي بنتيجة مضمونة دون أي آثار جانبية. وقد اخترنا لك اليوم ماسك الزبادي والعسل الذي سيغنيك عن استعمال الأدوات المملسة ويكسبه نعومة ولمعان فائق، جربيه وستذهلكِ النتيجة.

 

فوائد هذا الماسك

يساعد هذا الماسك على والتحكم بإفرازاتها الزيتية، ما يساهم في تطهير المسامات المغلقة. ويعتبر من الأقنعة السريعة في والمتضرر لأنه يمنح خصلات شعرك الترطيب واللمعان.

ماسك الزبادي والعسل للقضاء على الشعر الجاف

اللبن الزبادي: إن حمض اللكتيك المتوفر في اللبن يساعد على وتنظيفه بلطف بحيث يعمل على التخلص من بقايا الجلد الميت المتراكمة على فروة الرأس والتي تسبب بهتان الشعر وقلّة حيويته. كذلك يساهم اللبن الزبادي في تقوية بصيلات الشعر والتخفيف من تقصف أطرافه.

 

العسل: يتميز العسل بقدرته على جذب جزيئات الماء من البيئة المحيطة إلى شعرك. فحين يكون شعرك مرطباً، يصبح أكثر مرونة ونعومة وأقل تطايراً من الهواء الجاف. بالإضافة إلى خصائص العسل الممضادة للبكتيريا والمكروبات التي تساعد في محاربة القشرة و.

 

زيت الزيتون: غني بالفيتامين إي E وحمض الأوليك الذي يعزز مرونة الشعر ويعالج بعمق الشعر الجاف والمتضرر. كذلك يعمل زيت الزيتون على ترطيب الشعر.

 

المكونات

  • ½ كوب لبن زبادي كامل الدسم
  • ¼ كوب عسل
  • 2 ملعقة زيت زيتون

طريقة التطبيق

  • أخلطي المكونات جيداً وضعيها على شعرك قبل غسله.
  • دلّكي فروة الرأس جيداً حتى يتغلغل الماسك إلى داخل الشعر.
  • ضعي غطاء بلاستيكي على شعرك واتركيه لمدة 30 دقيقة.
  • إغسلي شعرك كالمعتاد.

 

داومي على هذا الماسك للتخلص من مشكلة الشعر الجاف، وستلاحظين أنه أصبح ناعماً وصحياً. إحرصي على تطبيقه مرتين في الشهر للحفاظ على شعر لامع وناعم كالحرير.

ماسك سحري للقضاء على الشعر الجاف

إصنعي بنفسك شامبو عجيب للشعر الجاف

قد يهمّكِ أيضاً