للتخلص من البقع الداكنة استعملي هذه الزيوت الأساسية

للتخلص من البقع الداكنة استعملي هذه الزيوت الأساسية

يعتبر استخدام الزيوت الأساسية من أكثر الطرق فائدة للعناية بالبشرة. فيمكنك دعم بشرتك بمكونات طبيعية بالكامل يسهل امتصاصها من البشرة، وبالإضافة إلى ذلك، يمكنك تجنب المواد الكيميائية والمواد التركيبية الموجودة تقليدياً في الكريمات والمستحضرات التجارية.

 

من جهتها تعرف البقع الداكنة العمرية كبقع مسطحة رمادية وبنية تظهر على الجلد بأحجام وأشكال مختلفة، ويمكن أن تؤثر على أي جزء من الجسم ولكنها عامتاً ما تكون أكثر وضوحًا على الساعدين واليدين والوجه والكتفين والرقبة.

 

ما الذي يسبب البقع الداكنة؟

تظهر البقع الداكنة العمرية بسبب عوامل مختلفة تؤثر على تصبغ الجلد. ومن الأمثلة على ذلك أشعة الشمس فوق البنفسجية، والنظام الغذائي السيئ، والحمل، والشيخوخة الطبيعية.

تتشكل البقع العمرية في الغالب عند الأشخاص ذوي البشرة الفاتحة. إنها حالة جلدية طبيعية لا تشكل أي مخاطر صحية ولا تتطلب أي علاج. ومع ذلك، فإن ظهور هذه البقع على أجزاء مرئية من الجسم يمكن أن يجعل الشخص غير مرتاح.

 

ما هي أفضل الزيوت الأساسية للتخلص من البقع الداكنة؟

  1. زيت اللافندر الأساسي: يستخدم زيت اللافندر الأساسي كعنصر حمام ومنتج للعلاج بالروائح لعلاج التهابات الجلد.
  2. زيت خشب الصندل الأساسي: له خصائص مضادة للالتهابات ويمكن أن يساعد في علاج البقع الداكنة بجعل بشرتك تبدو منتعشة ورائعة.
  3. زيت اللبان الأساسي: يعزز زيت اللبان الأساسي إعادة نمو خلايا الجلد، ويعالج الخطوط الدقيقة والتجاعيد، ويوحد لون بشرتك.
  4. زيت إكليل الجبل الأساسي: يحتوي زيت إكليل الجبل العطري على خصائص مضادة للميكروبات والأكسدة قادرة على تثبيط آثار الجذور الحرة ويمكنه القضاء على البقع الداكنة والتجاعيد.
قد يهمّكِ أيضاً