للبشرة المعرضة لحب الشباب جربي زيت بذور الجوافة

للبشرة المعرضة لحب الشباب جربي زيت بذور الجوافة

يحتوي زيت بذور الجوافة على نسبة عالية من الأحماض الدهنية الأساسية ومضادات الأكسدة، وهي عبارة عن مطريات مهدئة تعمل على تجديد مستويات ترطيب البشرة، وتحمي البشرة من الجذور الحرة والشيخوخة المبكرة. خصائصه القابضه تجعله مكونًا مناسبًا للغاية للبشرة المعرضة لحب الشباب.

 

ما هو زيت بذور الجوافة؟

زيت بذور الجوافة هو مرطب خفيف برائحة الفواكه، وهو غني بالأحماض الدهنية أوميغا 6 وأوميغا 9 والكاروتينات وفيتامين C والزنك والحديد. كذلك تمتص البشرة زيت بذور الجوافة بسهولة، مما يجعلها ناعمة ونضرة.

 

فوائد زيت بذور الجوافة للبشرة

1- مرطب بشكل طبيعي

يعتبر زيت بذور الجوافة مطريًا ممتازًا، حيث يعمل على تنعيم البشرة وتنعيمها. تساعد الأحماض الدهنية الموجودة في الزيت على حماية الحاجز الطبيعي للبشرة وتجديد رطوبة البشرة، مما يساعد في الحفاظ على ترطيب البشرة.

 

2- مهدئ للبشرة الحساسة

خفيف مع معدل امتصاص سريع، يعتبر زيت الجوافة مطريًا فعالاً وله تأثير مهدئ على البشرة الحساسة.

 

3- يساعد على إزالة حب الشباب

ترجع تركيبة الجوافة خفيفة الوزن إلى الكمية العالية من حمض اللينوليك، الذي يمكن أن يساعد في تجديد الرطوبة في حاجز الجلد وموازنة إنتاج الدهون. مادته القابضة وخصائصه التي لا تسبب انسداد المسام تجعله مكونًا مناسبًا للبشرة الدهنية والمعرضة لحب الشباب.

 

4- يساعد في تقليل ظهور التجاعيد

يمكن للخصائص المضادة للأكسدة في زيت بذور الجوافة أن تحمي البشرة من الجذور الحرة والشيخوخة المبكرة. الجذور الحرة عبارة عن جزيئات تفاعلية تظهر بسبب عوامل بيئية، مثل التلوث والأشعة فوق البنفسجية. يمكن لمضادات الأكسدة أن تحيد الجذور الحرة وتمنع الإجهاد التأكسدي. تساعد الخصائص المضادة للأكسدة لزيت بذور الجوافة أيضًا في مكافحة فقدان الكولاجين الناتج عن الأشعة فوق البنفسجية في الجلد، وبالتالي استعادة تماسك البشرة وتقليل التجاعيد.

قد يهمّكِ أيضاً