لذوات البشرة الجافة: 6 نصائح لمكياج خالٍ من التكتلات

لذوات البشرة الجافة: 6 نصائح لمكياج خالٍ من التكتلات

قد يكون وضع المكياج تحديًا كبيراً لمن يعانين من بشرة شديدة الجفاف، بحيث لا يتم امتصاص مستحضرات المكياج بشكل جيد وتظهر التكتلات بوضوح، مما قد يفسد مظهرك بالكامل. وبالتالي، يتعين على ذوات البشرة الجافة بذل جهد إضافي حتى يبدو مكياجهنّ خاليًا من العيوب. لذلك، إذا كنت ترغبين ببشرة ناعمة بحيث ينساب مكياجك بسلاسة دون أن يكون باهتًا أو متكتلاً. إليك بعض النصائح:

 

 

نظّفي بشرتك

القاعدة الأولى والأهم في المكياج هي تنظيف بشرتك بشكل صحيح. عليك أن تعتني ببشرتك مهما حدث. التقشير والتنظيف سيجعل بشرتك منتعشة ورطبة، ومثالية للمكياج. وتأكدي من الحفاظ عليها رطبة طوال اليوم. حتى رش الرذاذ المرطب سيساعد بشرتك بشكل كبير. قشري بشرتك واغسليها بغسول مرطب للوجه، هذا سيزيل خلايا الجلد الميتة والأوساخ المتراكمة على سطح البشرة.

 

رطّبي بشرتك 

يجب الحرص على ترطيب البشرة بانتظام. هذه خطوة حاسمة بغض النظر عن نوع البشرة. رطبي بشرتك مرتين، في الصباح وقبل الخلود إلى النوم لأن بشرتك تحتاج إلى ترطيب أعمق.

 

طبّقي البرايمر

من الضروري تطبيق البرايمر قبل وضع المكياج، خاصة إذا كانت بشرتك جافة. يمكن أن يجعل قاعدة مكياجك ثابتة ويعطي لمسة نهائية أكثر سلاسة. اختاري مستحضر باريمر ذات تركيبة من الجل وقومي بتطبيقه على شكل نقاط محددة من الوجه قبل دمجه بالإسفنجة المخصصة لذلك.

 

اختاري طلاء الأساس المناسب

للحصول على قاعدة مكياج خالية من العيوب، طلاء الأساس خطوة ضرورية ولكن إذا كانت بشرتك جافة، يجب تجنب طلاء الأساس المطفي. بدلًا من ذلك، ابحثي عن مستحضر ذات تركيبة كريمية لأنها لن تجعل مكياجك يبدو متكتلاً أو متشققاً. كما أنه لن يجفف بشرتك أكثر وسيتيح لها التوهج. هذا ينطبق أيضاً على الكونسيلر.

 

إستغني عن بودرة الوجه

عليك تجنب بودرة الوجه بأي ثمن. يمكنك استخدام بخاخ التثبيت بدلًا من البودرة السائبة لتثبيت مكياجك. يمكن للمساحيق أن تمتص الرطوبة من وجهك وتتركه جافًا. قد تكون بودرة الوجه خيارًا جيدًا لذوات البشرة الدهنية ولكن ليس لذوات البشرة الجافة.

 

إستخدمي مرهم الشفاه

لا تنسي الشفاه. إذا كانت بشرتك جافة، فإن شفتيك تكون أكثر جفافاً. تجنبي أحمر الشفاه المطفي واستخدمي مرطب أو مرهم شفاه. يمكنك أيضًا تجربة ملمع الشفاه لجعل شفتيك أكثر نعومة وامتلاءً.

 

6 نصائح لتطبيق مكياج البشرة الجافة

قد يهمّكِ أيضاً