لا تستخدمي المناديل المبلّلة لإزالة المكياج: 6 أسباب!

تلجأ نساءٌ كثيرات إلى إزالة المكياج بواسطة المناديل المبلّلة أو الـWet Wipes، حيث يعتقدن أن ملمسه ومكوناته الرطبة هي خير وأفضل طريقة للتخلص من المكياج وتنظيف البشرة، كما أن البعض يعتبرها وسيلة فعالة، غير مكلفة وسريعة، خاصة إذا كنّ على عجلة من أمرهنّ وليس لديهنّ الوقت الكافي لتنظيف البشرة بطريقة سليمة.

لا بدّ أن يكون قد خالجك هذا الشعور بعدم الرغبة في إزالة المكياج، بعد قضاء أمسية طويلة أو سهرة أو مناسبة ليلية إلا أن استخدام المناديل المبللة ليس الحلّ الأمثل للتخلص من بقايا المكياج على البشرة، ولا يجب أن تشكل جزء من روتينك الجمالي اليومي. لذا أعيدي التفكير في تنظيف بشرتك قبل استخدام تلك المناديل، وذلك لعدّة أسباب: 

 

1- لن تتخلصي من آثار المكياج نهائياً

أظهرت العديد من الدراسات أن المنديل المبلّلة لا تنظف البشرة بالعمق ولا تزيل ترسبات المكياج داخل المسام، بل على العكس فهي تنشر الأوساخ في مختلف أنحاء الوجه بدل من تركيزها في مكان واحد. لذا من الأفضل الاستعاضة عنها بغسول الوجه الذي يتغلغل إلى داخل المسام وينظفها جيداً!

 

2- أنتِ تفركين بقوّة

إن استخدام المناديل المبللة يساهم في تهيج البشرة وظهور تقرحات جلدية وحكّة، لأن عملية التنظيف تكون بالفرك والشدّ. كما أن التنظيف بهذه الطريقة، يضر بمرونة البشرة ويسبب في ظهور علامات الشيخوخة المبكرة خاصة حول العينين حيث الطبقات الجلدية غاية في الرقة.

 

 

3- إنها تحتوي على مواد كيميائية مضرّة

إن السائل الذي تحويه عبوة المناديل المبللة يجعل منها بيئة مؤاتية لتكاثر البكتيريا. ولكفّ تلك البكتيريا عن الظهور، يتمّ إضافة مواد كيميائية ومواد أخرى حافظة، مما يسبب احمرار البشرة وجفافها وفي بعض الحالات حساسية الجلد.

 

4- عليك استخدام الماء في جميع الأحوال

إن معظم المناديل المبللة تحتوي على زيوت مرطبة والتي تترك آثار على بشرتك بعد استخدامها. في معظم الأحيان، إذا لم تتم إزالة تلك الآثار بالماء العذب، فإن تلك الزيوت الثقيلة ستعمل على إغلاق مسام بشرتك، مما قد يسبب بظهور إفرازات دهنية وبقع على البشرة.

 

5- السيروم لن يفيدك بعد اليوم

إن استعمال المناديل المبللة لتنظيف البشرة، يخفف من فوائد مستحضرات العناية بالبشرة. السيروم، الكريم المرطب، والواقي من أشعة الشمس لن تكون فعالة فالبشرة لن تمتصها خاصة وأن المناديل تترك آثار ومواد كيميائية عليها. عادة ما تكون مستحضرات العناية بالبشرة مكلفة للغاية، لذا لا تضيعي منافعها باستخدام تلك المناديل!

 

6- اختاري المناديل ذات النوعية الجيدة

ربما تكونين مضطرة في بعض الأحيان لاستعمال المناديل المبلّلة، خاصة إذا كنتِ خارج المنزل أو في النادي الرياضي. عليكِ إذاً اختيار المناديل ذات النوعية الجيدة وذات ماركة معروفة واحرصي أن تكون مزيلة لآثار المكياج والرواسب، وذات تركيبة ناعمة ورقيقة ومناسبة للبشرة الحساسة. واحرصي أيضاً على شرائها من مكان موثوق فيه كالصيدليات مثلاً!

 
المزيد
back to top button