كيف نتعامل مع التجاعيد الأولى؟

كيف نتعامل مع التجاعيد الأولى؟

تبدأ بالظهور بشكل خفيف قرابة سنّ الثلاثين. وهنا يقول لك فريق ELLE Arabia كيف تخفّفين من مسار تطوّرها؟


تبنّي نمط عيش وقائي

حقيقة مرّة: حالما ننتهي من مرحلة الكبر ندخل مرحلة ال! هذا يعني أنّه ابتداءً من سن العشرين تبدأ علامات العمر بالظهور. "ولكن لا تظهر التجاعيد الأولى إلاّ قرابة عمر الثلاثين"، كما تقول إنغريد بيرني المسؤولة عن التواصل العلمي لدى Nuxe. ليس جميع الناس متشابهين بالتأكيد فإنّ للعامل الجيني دوره بلا شك (وراثة، نوع البشرة...) وخاصة نمط الحياة.

أمّا الأهم للمحافظة على شباب البشرة فهو حمايتها من الشمس وتفادي منتجات التبغ والتخفيف من الإرهاق الذي يسرع شيخوخة البشرة بشكل ملحوظ. وذلك من خلال ممارسة نشاط جسدي مريح ك. كل هذا يرافقه نظام غذائي غني بالخضار المضادة للأكسدة. كذلك من الضروري جداً كل مساء وه جيداً كل صباح. 

 

اعتني بالنظرة

إنّها أول منطقة تبدو عليها علامات العمر. "تشمل ولكن أيضاً تجاعيد الجبين والخط الذي يفصل الحاجبين"، حسب طبيب الجلد تييري ميشو. يتحرك كثيراً هذا الجزء من الوجه لأنّ عضلاته محفّزة بلا توقف. "وكلما كانت بشرتنا معبّرة ورقيقة وفاتحة ظهرت عليها العلامات أسرع"، يكمل الطبيب. لذا، تبنّي منذ سنّ الخامسة والعشرين عناية تستهدف دائرة العين. ولا تتردّدي في وضع مستحضر يزيل تجاعيد التعابير على منطقة الفصل بين الحاجبين. "من أجل إراحة معالم الوجه، يمكننا القيام بحركات تمليس عند منتصف الوجه نحو الخارج ثم تمرير كفّ اليد بنعومة على الخدّين والجبين"، حسب ما تنصح به إنغريد بيرني. 

 

غيّري كريم النهار

"في سنّ الثلاثين لا بد من تأمين مضادة للأكسدة للبشرة فضلاً عن ترطيب قوي وحماية حاجز الجلد (وقاية حقيقية من العمر) وبعض العوامل المنشطة التي تصلح الأضرار الناجمة عن الاعتداءات مثل ، كما يقول تييري ميشو. في المقابل، "ليس نافعاً استخدام مستحضرات للعناية (معروفة بخصائصها التي تشد) تعزز إنتاج "، كما تفسّر إنغريد بيرني. في هذا العمر، لا نفقد في الواقع سوى 1 في المئة سنوياً. فإن كانت بشرتك حسّاسة فتقيّدي بهذه التعليمات واستعيني بالعوامل المريحة التي تزيل الالتهاب وهو عنصر إرهاق آخر يسرّع الشيخوخة.

قد يهمّكِ أيضاً