كيف تعتنين ببشرتك في الصيف؟

كيف تعتنين ببشرتك في الصيف؟

تعاني العديد من النساء بسبب حرارة الصيف والرطوبة والتعرّض إلى أشعّة الشمس في فصل الصيف إلى مشاكل جلدية مختلفة مثل حب الشباب غير المتوقع. وذلك لأن الرياح الحرارة المرتفعة تحدث تغييرات في الجلد بفضل مستويات الرطوبة العالية. لذلك، قد يساعد القيام ببعض التعديلات الضرورية في روتين العناية بالبشرة في هذا الوقت من العام. اتبعي هذه النصائح السهلة:

 

1- اختاري غسول الوجه الصحيح

حان الوقت للتركيز على تنظيف البشرة أكثر من أي وقت مضى. نظرًا لأن الطقس من المحتمل أن يسبب حب الشباب لجميع أنواع البشرة، فأنت بحاجة إلى الاهتمام بطريقة غسل الوجه. إذا كانت بشرتك جافة، فإن غسول الوجه الكريمي اللامع مثالي للاستخدام مرة واحدة على الأقل في الأسبوع. إذا كان لديك بشرة دهنية معرضة لحب الشباب، فإن غسول الوجه القائم على الجل مع حمض الساليسيليك سيكون مفيداً لبشرتك. أضيفي نصف ملعقة صغيرة من صودا الخبز إلى غسول وجهك للتخلّص من حب الشباب.

 


2- التقشير

بغض النظر عن نوع بشرتك، فقد حان الوقت لتقشير بشرتك مرتين في الأسبوع بدلاً من مرة واحدة فقط. تعتبر عوامل التقشير الطبيعية مثل قشور الجوز مكوناً جيداً لتقشير وجهك لأنها يقشر بشرتك بعمق. إذا كانت بشرتك حساسة، فاختاري مقشرات جل خفيفة.

 


3- التونر

تجنبي أي تونر يحتوي على الكحول. قد تعتقدي أن الأدوية القابضة القوية تساعد في علاج حب الشباب أو المسام المتضخمة، ولكنها في الواقع تزيد من سوء الحالة. استخدمي التونر الطبيعي الذي يحتوي على مكونات مثل شجرة الشاي أو الخيار. يمكنك أيضًا استخدام ماء الخيار المبرد أو ماء الورد مباشرةً.

 

4- الترطيب 

استعيني بمرطبات الوجه النباتية الخفيفة للغاية بالبشرة لأنها توفر الترطيب المثالي. يمكنك أيضاً استخدام سيروم فيتامين سي للتخلّص من الشوائب ولمعالجة شحوب الجلد. حتى إذا كانت بشرتك جافة فمن الأفضل تجنّب الكريمات الغنية والزيوت الحاملة والانتقال إلى المنتجات الخفيفة.

 


5- استخدام المصحّحات الفورية

يمكنك استخدامها لعلاج آفات حب الشباب. يمكن أن يساعد مصحح الجل أو بقع حب الشباب في السيطرة على حب الشباب. فجرّبي أيضاً زيت شجرة الشاي أو زيت القرنفل على البثور مباشرةً.

قد يهمّكِ أيضاً