كيف ترطبين بشرتك إذا كانت دهنية؟

كيف ترطبين بشرتك إذا كانت دهنية؟

يمكن أن تكون البشرة الدهنية كابوساً بالفعل على اصحابها! لذا، يحتاج اصحاب البشرة الدهنية إلى عناية أكثر كثافة. فقد تؤدي البشرة الدهنية إلى ظهور حب الشباب، والبثور، والرؤوس السوداء والتجاعيد المبكرة.

 

اما الأسباب الرئيسية للبشرة الدهنية فهي:

  • الجينات والتي تعتبر السبب الرئيسي للبشرة الدهنية
  • مسام متسخة ومسدودة في الجلد
  • فقدان الزيوت الاساسية من الجلد بسبب الإفراط في استخدام المنظفات والتونر

 

يمكن أن يكون العثور على مرطب مناسب لبشرتك الدهنية مهمة مزعجة. ولكن بدون استخدام المرطب، يفقد الجلد رطوبته ويجف بسرعة. استجابة لذلك، ينتج الجسم المزيد من الزيت لمحاربة الجفاف. مع بعض المساعدة وبعض الحيل البسيطة، يمكنك ترطيب بشرتك دون أي مشاكل. لذلك، إليك كيفية الترطيب إذا كانت بشرتك دهنيةً.

 

1- ابحثي عن مرطب مناسب لبشرتك

عند البحث عن مرطب، تذكري دائمًا من التحقق مما إذا كان المرطب الذي تستخدمينه متوافقًا مع نوع بشرتك. بشكل عام، يُنصح بالابتعاد عن الكريمات التي أساسها الزيت واستبدالها بالصنف المائي. يعمل الزيت بشكل أفضل مع أنواع البشرة الجافة، في حين أنها لن تعمل بشكل جيد مع أنواع البشرة الدهنية.

 

2- اغسلي وجهك بانتظام

من المهم أن يكون لديك وجه نظيف. يمكن أن تؤدي البشرة الدهنية إلى انسداد مسام الجلد ويمكن أن تؤدي إلى ظهور بثور. ضعي الماء البارد ثلاث مرات يوميًا على وجهك لتنظيفه وتجديده.

 

3- ضعي أكياس الشاي الأخضر المستعملة

تعتبر أكياس الشاي الأخضر المستخدمة جيدة لترطيب الوجه الدهني. لذا قومي بوضع كيس الشاي الأخضر المستخدم على وجهك. علاوة على ذلك، يمكن استخدام أكياس الشاي الأخضر لإزالة الحلقات الداكنة حول العينين.

 

4- استخدمي مزيجًا من الحليب وزيت الزيتون

هناك العديد من المرطبات المنزلية التي يمكن استخدامها للبشرة الدهنية، وهي خالية من أي مواد كيميائية وآثار جانبية ضارة. أحد الأمثلة هو مزيج من زيت الزيتون والعسل. لن يقوم هذا الخليط بترطيب بشرتك فحسب، بل سيزيل أي خلايا ميتة وينظف البشرة.

قد يهمّكِ أيضاً