كيف تحصلين على شعر أملس دون الحاجة للذهاب إلى مصفّف الشعر؟

كيف تحصلين على شعر أملس دون الحاجة للذهاب إلى مصفّف الشعر؟

تعاني صاحبات الشعر الخشن والمجعّد من طبيعة شعرهنّ الصعبة، كما تأتي العوامل الخارجية التي تتسبب بضرر وتلف الشعر لتزيد الأمر سوءاً، وغالباً ما يُظهرن رغبة شديدة بالحصول على شعر أملس بطرق منزلية سهلة، فما هو الحل؟ إليكِ 8 خطوات منزلية تقومين بها للحصول على شعر أملس دون الحاجة للذهاب إلى مصفّف الشعر  والانتظار لساعات طويلة:

1- استخدمي شامبو وكونديشينر Conditioner خاليان من السولفات ومخصّصان للشعر الأملس. إن هذا النوع من المستحضرات يحتوي على مواد مغذية ومرطّبة للشعر.

2- إغسلي شعرك بالمياه الباردة بعد استخدام الكونديشينير. من الطبيعي أن ترغبي بحمام ساخن، لكن استخدام المياه الباردة مفيد جداً لشعرك. فهي لن تعمد إلى ترطيب شعرك وزيادة لمعانه فحسب، إنما تساهم أيضاً  في تمليسه بطريقة طبيعية بعيدة عن أدوات تصفيف الشعر.

3- جفّفي شعرك بالمنشفة بطريقة التربيت والعصر وليس الفرك بشدة، لأن ذلك يؤدي إلى تكسر الشعر. كما أن عملية الفرك تساهم في تلف الشعر، فتتعرض طبقة القشرة الخارجية للخشونة ويبدو الشعر متعباً وفاقداً للحيوية. 

4- ضعي السيروم على شعرك المبلّل وخاصة على الأطراف. أما إذا أردت المزيد من الحجم، استخدمي مستحضرات خاصة لزيادة حجم شعرك. ابدئي من الأطراف وصولاً إلى الجذور.

5- جفّفي شعرك من أسفل إلى أعلى: قومي بقلب رأسك وتجفيف شعرك بالمقلوب، ثم إعادته إلى مكانه مرة أخرى.  وخلال عملية التجفيف، قومي بتمشيط شعرك من أسفل إلى أعلى باتجاهات مختلفة. هذه الطريقة تساعد الجلد الذي يحيط منبت الشعر أن يصبح مسطّحاً وهذا ما يجعل شعرك ناعم وأملس، كما أنها تزيد من حجمه.

6- صوّبي المجفف على المنطقة التي تحيط الوجه: عندما يصبح شعرك جافاً بنسبة 90 في المئة، قومي بتصويب مجفف الشعر على المنطقة التي تحيط بوجهك، ومشطي شعرك من اليسار إلى اليمين ومن الأمام إلى الخلف باتجاهات مختلفة. استمري في تجفيفه بهذه الطريقة إلى أن يجفّ بالكامل.

7- ضعي سبراي الحماية قبل استخدام جهاز تمليس الشعر، لعدم إلحاق الضرر بشعرك الناتج عن الحرارة المرتفعة.

8- ضعي أخيراً السبراي المثبت للشعر  للحصول على شعر أملس لمدّة أطول.

 

قد يهمّكِ أيضاً