كيف تبدين أصغر سناً بأقل من 10 دقائق؟

كل امرأة تبغى الظهور ببشرة نضرة وشابة، لكنها تعرف حق المعرفة أن تحقيق ذلك ليس بالأمر السهل. لذا، تلجأ إلى  المستحضرات الكيميائية وعمليات التجميل التي يمكن أن يكون لها آثار جانبية وردات فعل لا تُحمد عقباها.

وإذا كانت الطرق التجميلية فعالة في بعض الأحيان، إلا أنها لا تلائم جميع النساء. ولحسن الحظ ليس من الضروري إنفاق أموال طائلة بهدف الحصول على بشرة مشرقة وشابة، فهناك طرق طبيعية يمكنك اعتمادها لتبدين أصغر سناً وبأقل من 10 دقائق:

 


1- تبنّي مكياج الحواجب: من الطرق السهلة والسريعة لتبدين أصغر سناً، هي في رسم الحواجب. القاعدة هي التالية: كلّما كان حاجباك ممتلئين وطبيعيين، كلّما بديت أكثر شباباً. لذا من أجل الظهور بحواجب مثالية، ما عليك سوى استخدام قلم كحل وفرشاة صغيرة للماكياج بزاوية حادّة.
إمزجي القليل من بودرة ظلال الجفون بلون أدكن من لون شعرك، مع القليل من قلم الكحل باللون نفسه، ثم قومي برسم حاجبيك بالقلم ومن ثم ضعي الظلال. فالقلم يساعد في إبراز الحاجبين وتحديدهما، فيما تساهم بودرة ظلال الجفون في الظهور بإطلالة طبيعية.

 


2- رطّبي بشرتك: إذا كنتِ لست من مستخدمات كريمات الترطيب، ستتفاجئين بالنتيجة التي يمكن أن يتركها هذا النوع من الكريمات على بشرتك. فأنتِ لست بحاجة لإنفاق أموال هائلة على مستحضرات يُقال أنها تحتوي على الكولاجين وتساهم في شدّ البشرة، في حين يمكن لكريم مرطب بسيط ان يكون مفتاح البشرة النضرة والخالية من التجاعيد. تستطيعين في أيّ وقت تحضير كريم مرطب خاص بك، باستخدام مواد طبيعية منزلية.

 


3- عطّري نفسكِ بعطر شبابي: تجرّئي على استخدام عطر شبابي. فهذا النوع من العطور يحدث الفرق. فالعديد من الدراسات أثبتت أن الأشخاص بشكل عام، تربط العطر بالعمر. تجنّبي إذاً العطور ذات قاعدة من الأزهار، لأنها ترتبط ارتباطاً وثيقاً بالشيخوخة!

 


4- اعتمدي مكياج ناعم: إنها الطريقة المثالية لتفقدي 10 سنوات من عمرك! مع مرور العمر تشعر المرأة بأنها بحاجة أكثر فأكثر إلى وضع الماكياج. لذا، كي تبدين أصغر سناً، إحفظي هذه المقولة "في البساطة جمال". إن اعتماد مكياج قوي ليس من شأنه إلا لفت الأنظار إلى تجاعيد البشرة وتفاصيلها الدقيقة. فبدل أن تستخدمي آيلاينر باللون الأسود، اختاري اللون البني وضعي ظلال جفون تناسب بكل سهولة نوع بشرتك ولونها بتدرجات البيج أو الزهري.

 


5- اختاري لشفتيك الغلوس المرطّب : الذي يساعد على ترطيب الشفاه والمحافظة على صحّتها. اختاري الأصناف التي تساهم في تكبير حجم الشفاه لأنك ستبدين من خلالها أصغر سناً. فالغلوس يعمل ليس فقط على ترطيب وتحديد الشفاه، إنما أيضاً على زيادة سماكتها!

 


6- اعتني بيديك: إن بشرة اليدين يجب أن تكون من أولويات العناية بالجسم، فهي معرضة أكثر من غيرها لعوامل الطقس من جفاف وحرارة وبرودة. وتبدو عليها، كبشرة الوجه، علامات التقدم في السن. لذا من المهم أن تولي يديك اهتماماً خاصاً  لتأخير علامات الشيخوخة والاحتفاظ بمظهر يدين أكثر شباباً. السر: رطّبي يديك واحميهما، باستعمال كريم واقي من أشعة الشمس!

 


7- بيّضي أسنانك: إن الأسنان البيضاء هي مرادف للشبابية. هناك العديد من الطرق الطبيعية ومعاجين الأسنان التي يمكن أن تكون فعالة. اختاري ما يناسبكِ وستبدين أصغر سناً بأقلّ من 10 دقائق!

 


8- غيّري تسريحة شعرك: إن تغيير اللوك يمكن أن ينعكس إيجاباً عليك ويشعرك بأنك أصغر سناً بأقل من 10 دقائق. إن الشعر الطويل يميل إلى الجفاف والتلف وإلى تغيير في اللون، بسبب تعرضه لأشعة الشمس المباشرة. الحل هو أن تقصيه وتضفي إليه خصل هايلايت باللون الأشقر أو النحاسي، لأسلوب مختلف وفتيّ!

 


9- مارسي الجنس: كشفت الدراسات التي قام بها المحلل النفسي دوكتور ويكس في مستشفى روايال في إيديمبورغ في المملكة المتحدة، أن النساء والرجال الذين يمارسون حياة جنسية نشيطة يبدون أصغر بـ10 سنوات من عمرهم البيولوجي. وتقول هذه الدراسة أن ممارسة الجنس من 2 إلى 3 مرات في الأسبوع، يمكن أن تساعد في الحفاظ على بشرة صحية ومشرقة. 

المزيد
back to top button