كيفية الحفاظ على شعر صحي في رمضان

كيفية الحفاظ على شعر صحي في رمضان

لأهمية الشعر وأثره الجمالي لدى المرأة تولي عناية خاصة ومتميزة بشعر المرأة. ومن أجل ذلك تقدم كل ما هو جديد ومميز من معالجات ومستحضرات الشعر التي لها أثرها العميق على نموه ومظهره الصحي؛ لكي تطل به المرأة بإطلالة نورانية خلابة وزاهية، ولذلك تقدم لك كات هوكس، المديرة الفنية ومصففة الشعر في تيبس أند توز هذه النصائح عن كيفية المحافظة على شعر صحي طيلة شهر رمضان المبارك.

 

النصيحة الأولى

واحدة من أفضل الطرق للمحافظة على ترطيب الشعر؛ هي استخدام بلسم يُترك على الشعر بدون غسيل.

هذا المستحضر؛ مثالي لترطيب عميق للشعر الجاف، ليس هذا فحسب بل يعمل على فك تشابك الشعر وحمايته من أضرار البيئة.

 

النصيحة الثانية

طريقة أخرى للمحافظة على شعر صحي هي اتباع نظام غذائي نظيف، تناولي لحوم قليلة الدهون، ودهون صحية كالدجاج والسلمون وهي مصادر رائعة لاوميجا 3 والبروتين ولها تأثيرها المهم للمحافظة على تألق ورونق شعرك، وكذلك تناولي الفواكه والخضراوات للحصول على الفيتامينات الضرورية.

 

النصيحة الثالثة

احصلي على معالجة استثنائية لشعر لامع وله رونق وبهاء، هذه المعالجة شبه الدائمة؛ يمكن أن تستمر لمده تصل إلى ستة أسابيع. ستغطي هذه المعالجة الشعر تماماً، تاركة سطحه أملساً ومتألقاً بشكل رائع.

 

النصيحة الرابعة

إذا كنتِ معتادة على ربط شعرك بشكل دائم، احرصي على استخدام ربطة شعر مصممة لمنع التقصف، كحلقة شعر "انفيزيبوبل" غير المرئية والتي تتميز بسطحها الأملس الذي يمنع التواء الشعر. هي مقاومة للماء ولا تمتص الاتساخات والبكتيريا كغيرها من الربطات العادية.

 

النصيحة الخامسة

إذا كنتِ تغطين شعرك، حاولي استخدام وشاح من الحرير والذي سيقلل من الاحتكاك بين الشعر والمواد الأخرى كالقطن، ويقلل من تكهرب الشعر، ويحافظ على زيوت شعرك الطبيعية. كبديل للوشاح الحريري يمكن استخدام غطاء للوسادة من الحرير وستكون له نفس الفائدة لشعرك أثناء النوم.

قد يهمّكِ أيضاً