قناع الكركم والطين لبشرة متوهّجة

قناع الكركم والطين لبشرة متوهّجة

كل امرأة تحلم أن تكون جميلة وتحافظ على هذا الجمال لسنين طويلة، فتذهب إلى صالونات التجميل وتدفع مبالغ طائلة للحصول على جلسات للعناية من البشرة، بينما تستطيع بأقل كلفة ممكنة الحصول على نتائج فعالة لبشرة من دون تجاعيد، خالية من البثور ، وموحّدة اللون، باستخدام قناع مصنوع الكركم والطين يساعدك في الحصول على ومتوهّجة. 

 

فوائد قناع الكركم والطين

 

الكركم

يحتوي الكركم على خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة. بعبارات بسيطة يقلل من الانتفاخ والاحمرار. نظرًا لقدرته على تقليل الالتهاب والأكسدة ، فإنه يساعد أيضًا في التئام الجروح. يساعد هذا في الحصول على بشرة أكثر صفاءً لأنه يقلل من ظهور البثور والعيوب وندبات حب الشباب. وأخيرًا، يضيء الكركم البشرة ويترك توهجًا ملحوظًا مباشرة بعد استخدامه.

 

طين البنتونيت

يحتوي طين البنتونيت (الرماد البركاني) على أيونات سالبة الشحنة تمتص الأوساخ والزيوت والبكتيريا والسموم والشوائب وتجلبها إلى سطح بشرتك. يمكن أن تساعد قدرته على استخلاص الأوساخ والزيوت في ، كما أن قوام الطين يقشر بشرتك بلطف. وهو غني بالكالسيوم والمغنيسيوم والحديد والنحاس والبوتاسيوم. بعد استخدام قناع الوجه من طين البنتونيت، ستحصلين على بشرة أكثر نعومة وإشراقاً. هذا لأنه يفتح مسام البشرة ويزيل الرؤوس السوداء.

 

خل التفاح

يحتوي خل التفاح على الكثير من الخصائص المذهلة للعناية بالبشرة، لكننا أدرجناه بشكل أساسي في هذه الوصفة لقدرته على موازنة معدل الحموضة في البشرة PH، مما يؤدي إلى توحيد لونها.

 

طريقة تحضير قناع الكركم والطين

المكونات

  • 4 ملاعق صغيرة كركم
  • 1 ملعقة صغيرة طين بنتونيت
  • 1/2 ملعقة صغيرة خل التفاح
  • 1-2 ملعقة صغيرة ماء

 

الطريقة

  • من المهم ألا يلامس طين البنتونيت المعدن أبدًا لأن ذلك يعطل خصائص الطين.
  • إمزجي الكركم وطين البنتونيت في وعاء زجاجي أو خزفي أو خشبي بواسطة ملعقة خشبية.
  • أضيفي خل التفاح والماء، وحركي الخليط حتى تمتزج المكونات جيدًا واستخدميه على الفور. يجب أن يكون قوامه كثيفًا يشبه العجينة.
  • اتركي القناع لمدة 10-15 دقيقة ثم اغسلي وجهك وضعي كريمًا مرطبًا. ستحصلين على بشرة ناعمة متوهجة.

 

ملاحظة: كما تعلمين، الكركم يترك بقع صفراء. لذا، ارتدي قميصًا قديمًا أو رداء حمام وتأكدي من أن لديك منشفة وجه مبللة بالماء الدافىء لإزالة بقايا القناع عن وجهك.

 

قناع الكركم والشوفان لترطيب البشرة

قد يهمّكِ أيضاً