فوائد زيت بذور اليقطين لنمو الشعر

فوائد زيت بذور اليقطين لنمو الشعر

هل تعلمين أن زيت بذور اليقطين له فوائد متعددة للشعر بما في ذلك منع تساقط الشعر وتحفيز نموه؟ ويعتبر تساقط الشعر مشكلة شائعة يمكن أن يكون لها العديد من الأسباب المختلفة. لهذا السبب قد يكون من الصعب معرفة أفضل طريقة لمعالجتها. لحسن الحظ، هناك بعض العلاجات الطبيعية، وأحدها زيت بذور اليقطين! وقد ثبت أن زيت بذور اليقطين يعيد الرطوبة إلى فروة الرأس، ويعزز نمو الشعر ويمنع ترققه. لذا نقدم لم فوائد زيت بذور اليقطين للشعر، وكيف يمكنك استخدامه في المنزل.

 

ما هو زيت بذور اليقطين؟

زيت بذور اليقطين هو زيت يتم استخراجه من بذور اليقطين التي تم تجفيفها وتقشيرها وتحميصها. الزيت غني بالأحماض الدهنية ومضادات الأكسدة وفيتامين K وفيتامين E وفيتوستيرول.

 

فوائد زيت بذور اليقطين للشعر

يحتوي زيت بذور اليقطين على الفوائد التالية للشعر:

  • يعزز صحة فروة الرأس
  • يزيد من كثافة الشعر
  • يقلل من قشرة الرأس
  • له خصائص مضادة للفطريات والبكتيريا
  • يمنع تساقط الشعر
  • يعزز النمو الجديد

 

ان زيت بذور اليقطين غني بالأحماض الدهنية الأساسية، لذا يساعد في استعادة الرطوبة للشعر وفروة الرأس. وتساعد أحماض الأوليك واللينوليك الموجودة في الزيت في الحفاظ على صحة فروة الرأس والشعر ويمكن أن تمنع الجفاف والقشرة والتقشر.

وبما ان لزيت بذور اليقطين خصائص مضادة للفطريات والبكتيريا، فيمكنه أيضًا علاج العديد من أمراض فروة الرأس. تساعد العناصر الغذائية الموجودة في الزيت أيضًا على تغذية بصيلات الشعر وتحفيز نموه.

 

زيت بذور اليقطين لمحاربة مشكلة تساقط الشعر

أظهرت عدد من الدراسات تأثير مكملات زيت بذور اليقطين على تساقط الشعر وكذلك تأثير وضع زيت اليقطين مباشرة على فروة الرأس. وقد ثبت أن زيت بذور اليقطين يقلل من تساقط الشعر ويزيد من نمو الشعر الجديد.

 

كيفية استخدام زيت بذور اليقطين في المنزل

هناك عدة طرق يمكنك من خلالها استخدام زيت بذور اليقطين: إما عن طريق وضعه موضعياً أو إدراجه في نظامك الغذائي، أو كليهما!

 

زيت بذور اليقطين

يمكن استخدام زيت بذور اليقطين في الطبخ في تتبيل السلطة، أو كتغمسة للخبز، أو رشه فوق المعكرونة أو السمك المشوي أو الخضار المشوية.

كما يعتبر زيت بذور اليقطين أيضًا أحد أكثر الزيوت المغذية المستخدمة في علاجات الجلد. فيمكنك إضافة بضع قطرات من الزيوت العطرية المعروفة بمساعدتها في مكافحة تساقط الشعر مثل زيت النعناع أو اللافندر قبل تدليك فروة الرأس.

 

كبسولات زيت بذور اليقطين

تعتبر كبسولات زيت بذور اليقطين طريقة سريعة وسهلة لإدراج بذور اليقطين في نظامك الغذائي كل يوم. فالكثير من الناس الذين يتناولون مكملات زيت بذور اليقطين بانتظام، يقولون ان شعرهم اصبح أكثر كثافة.

قد يهمّكِ أيضاً