طريقة طبيعية سهلة لتقشير اليدين

طريقة طبيعية سهلة لتقشير اليدين

تعتبر اليدين من علامات الجمال لدى المرأة وتعكس رقتها وعنايتها بنفسها وبجمالها، ولأن الجلد على اليدين يكون رقيقاً لا بد أن نوليه عناية خاصة ودائمة لاسيما مع قدوم الصيف والتعرض المفرط لأشعة الشمس، ما يؤثر سلباً على بشرة اليدين فتصبح جافة وخشنة وتظهر عليها أحياناً البقع الداكنة.

ما رأيكِ أن تعيدي الصحة والرونق والجمال لبشرة يديك، باستخدام مقشر طبيعي يعتمد بشكل رئيسي على مكونات طبيعية موجودة في خزانة مطبخك؟ إنه الذي يساعد على وإزالة الشوائب و، حضريه في المنزل وتمتعي بيدين صافيتين وناعمتين بملمس الحرير.

المكونات

  • ½ حبة ليمون طازجة
  • ½ كوب سكر أبيض
  • ملعقة كبيرة زيت زيتون
  • ملعقة كبيرة عسل عضوي

 

فوائد سكراب الليمون والسكر

الليمون: غني بالفيتامين سي ومضادات الأكسدة يُستخدم لتخفيف البقع الداكنة الناتجة عن أشعة الشمس، ويساهم في وتقليص المسام، كما يعمل على وإضاءتها.

السكر: مقشر طبيعي يعمل على تحسين نسيج البشرة عن طريق إزالة الجلد الميت، وتجديد البشرة وتنظيف المسام من الرواسب والشوائب المتراكمة في داخلها.

زيت الزيتون: يحتوي على نسبة عالية من الفيتامين إي E الذي يعمل على تهدئة البشرة وشفاء الجلد، كما يعتبر مرطب طبيعي غالباً ما يُستخدم لمحاربة علامات الشيخوخة.

العسل: مصدر طبيعي لمضادات الأكسدة ما يجعله مكون مثالي لحماية البشرة من علامات التقدم في السن، وهو مرطب طبيعي لأنه يحبس الماء داخل طبقات الجلد ويحافظ على بشرة رطبة. يمتلك العسل خصائص مضادة للبكتيريا والجراثيم تعمل على مكافحة البثور وحب الشباب عن طريق الحدّ من اختراق الجراثيم لمسام البشرة.

طريقة الاستعمال

  • ضعي عصير الليمون وزيت الزيتون في وعاء صغير واخلطي المكونين جيداً.
  • أضيفي العسل وحركي جيداً حتى تتجانس المكونات ويصبح قوامها متوسط إلى سميك.
  • أضيفي السكر الأبيض وحركي جميع المكونات حتى تحصلي على السماكة المطلوبة. يمكنك إضافة كمية السكر إذا شعرت أنها غير كافية.
  • قومي بتوزيع على يديك ودلّكي الجلد بحركات دائرية لمدة 3 دقائق على الأقل.
  • إغسلي يديك جيداً بالماء البارد واستمتعي ببشرة نقية وناعمة كالحرير.

يعتبر هذا المقشر مثالي للبشرة المعرضة لحب الشباب. فالليمون يعمل على تضييق المسام والسكر يزيل خلايا الجلد الميتة وينظف المسام، فيما يشفي زيت الزيتون البثور والندوب. أما العسل فيحارب البكتريريا ويمنع ظهورها من جديد.

أتركي المقشر على يديك لمدة 7 إلى 10 دقائق.

نصيحة: لا تستخدمي سكراب الليمون والسكر على الجروح المفتوحة لأن عصير الليمون يسبب شعور بالوخز والحرقان.

 

3 نصائح تخلّصك من بقع اليدين الداكنة

 

تبييض اليدين في يوم واحد فقط

قد يهمّكِ أيضاً