طرق العناية بالبشرة بماء الأرز

طرق العناية بالبشرة بماء الأرز

إن ماء الأرز هو منتج جمالي ثوري يحتوي على مادة الألانتونين، وهي من المركبات القوية المضادة للبكتيريا، والتي تعرف بخواصها الفعّالة لعلاج حب الشباب وتفتيح البشرة.

يُعد ماء الأرز أيضاً من المصادر الغنية بالفيتامينات والمعادن التي تحتاجها البشرة لتبقى مشرقة وأكثر شبابًا لذلك إليكِ أهم الاستخدامات لماء الأرز في روتينك الجمالي اليومي.

 

 

منظف البشرة بماء الأرز


يساعد ماء الأرز على تنظيف البشرة بعمق فاخلطي ماء الأرز المسلوق مع بضع قطرات من أي زيت عطري و1/2 كوب من الماء. غمسي قطعة من القطن في الخليط وامسحي البشرة في الصباح وقبل النوم.

 

علاج حب الشباب بماء الأرز


يحتوي ماء الأرز على خواص قابضة للمسام فيخلصك من الأتربة المتراكمة على سطح البشرة الخارجية، كما يعمل على تقليل إفراز الزيوت وتهدئة التهابات البشرة.

اخلطي ماء الأرز مع بضع قطرات من عصير الليمون ومع 5 قطرات من زيت شجرة الشاي. وزعي الخليط على بشرتك، اتركيه حتى يجف ثم اشطفيه جيدًا.

 

 

مكافحة الشيخوخة 


يحتوي ماء الأرز على فيتامين B الذي يساعد على إبطاء عملية الشيخوخة البشرة، كما يساعد على تحفيز إنتاج الخلايا وتجديدها.

اخلطي ملعقة كبيرة من ماء الأرز مع القليل من مسحوق الكركم، ويضاف بضع قطرات من عصير الليمون ويوزع الخليط الناتج على بشرة الوجه والرقبة لمدة 30 دقيقة ثم يشطف جيدًا بالماء البارد.

 

إزالة البقع الداكنة والتبييض 


يحتوي ماء الأرز على بعض المركبات الطبيعية التي تساعد على تقليل التصبغات.

يحفظ ماء الأرز المسلوق في درجة حرارة الغرفة لمدة 24-48 ساعة حتى يتخمر تمامًا ويتحول قوامه إلى قوام سميك. يضاف إليه كوب من الماء ويُسخن لمدة 5 دقائق على حرارة متوسطة، ثم يترك جانبًا حتى يبرد تمامًا. باستخدام قطعة من القطن، يوزع الخليط على البشرة ويترك حتى يجف تمامًا ويشطف جيدًا.

 

قد يهمّكِ أيضاً