طرق استخدام حليب جوز الهند لبشرة مشرقة في الصيف

طرق استخدام حليب جوز الهند لبشرة مشرقة في الصيف

لطالما استُخدم حليب جوز الهند، منذ عصور، في معالجة مشاكل البشرة والشعر. من نذكر فوائده في الحصول على بشرة مشرقة وخالية من الشوائب. واستخدام تحتوي على حليب جوز الهند ومزيج من المكونات الطبيعية كزيت الزيتون، واللبن الزبادي ومسحوق خشب الصندل، وغيرها يساهم في الحصول على بشرة مشرقة ومفعمة بالحيوية. ومع تعرض البشرة للرطوبة العالية، وأشعة الشمس لفترات طويلة، تعتبر العلاجات الطبيعية المصنوعة من حليب جوز الهند، مثالية خلال الصيف، لتبدئي يومك أو حتى بعد يوم طويل من العمل الشاق.

 

تستهدف هذه العلاجات النساء القلقات من التقدم بالعمر وصاحبات البشرة الجافة والمتعبة، اللواتي يفضلن اللجوء إلى مكونات طبيعية لبشرتهن، والنتيجة:

  • تفتيح لون البشرة
  • تنظيف البشرة بعمق
  • الترطيب
  • التوهج
  • محاربة التجاعيد

 

مرطب للبشرة

هل تعانين من بشرة جافة وفاقدة للرطوبة؟ إمزجي كميات متساوية من حليب جوز الهند الطازج والعسل، وأضيفي إلى المزيج قطرتين من زيت اللوز الحلو، إذا كانت بشرتك جافة جداً. طبقي المزيج على بشرتك واتركيه لمدة 10-20 دقيقة، ثم إغسلي وجهك بالماء البارد وجففيه بمنشفة قطنية ناعمة، وستحصلين على بشرة ناعمة ورطبة.

 

 

منظف للبشرة

في بعض الأحيان لا يتوفر لديك مستحضر منظف للبشرة، عندها يمكنك اللجوء إلى حليب جوز الهند الطبيعي الذي يوازن الرطوبة في البشرة. أخلطي ملعقة صغيرة من اللبن الزبادي مع بعض القطرات من حليب جوز الهند المركّز ووزعي الخليط على بشرتك بالتساوي. أتركيه لمدة 5 دقائق قبل إزالته بمنشفة قطنية مبلّلة، ثم إغسلي وجهك بالماء البارد.

 

مزيل للمكياج 

ليست مهمة صعبة على الإطلاق! نحن نعلم جيداً أن زيت الزيتون يعمل كمزيل طبيعي للمكياج حتى اللطخات العنيدة من مكياج العيون. أخلطي ½ جزء من حليب جوز الهند مع جزء من زيت الزيتون واستخدميه كمزيل يومي للمكياج. ستشعرين أن بشرتك أصبحت أكثر نظافة ونعومة من ذي قبل.

 

 

مبيّض للبشرة 

يعمل حليب جوز الهند على وتفتيح لونها. إمزجي كمية من حليب جوز الهند مع ملعقة صغيرة من مسحوق خشب الصندل. أضيفي بعض أعواد الزعفران وبعض القطرات من العسل إلى المزيج، واستخدميه كماسك مبيّض للبشرة.

 

محاربة التجاعيد

إنقعي 6-8 حبات من اللوز في الماء طوال الليل. أزيلي قشرة اللوز في صباح اليوم التالي واطحنيها في الخلاط الكهربائي حتى تحصلي على عجينة. إستخرجي الزيت من 2-3 كبسولات من زيت الفيتامين E. أضيفي بعض القطرات من حليب جوز الهند، وزيت الفيتامين E إلى عجينة اللوز، وستحصلين على كريم مقاوم للتجاعيد جاهزة للاستعمال. يساعد هذا الكريم مع الاستخدام المنتظم على وتخفيف ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة.

بعد تنظيف البشرة في المساء، طبقي هذا الكريم الطبيعي واخلدي إلى النوم. إغسلي وجهك في الصباح وستشعرين بالفرق.

 

وصفة حليب جوز الهند لمعالجة الشعر الجاف

قد يهمّكِ أيضاً