شعر أبيض في عزّ شبابكِ: 7 طرق لمحاربته

شعر أبيض في عزّ شبابكِ: 7 طرق لمحاربته

الشيب هو تحـول الشعر إلى اللون الرمادي أو الأبيـض، وهو عملية طبيعيـة تحـدث بحكم التقدم بالسـن، ويتعـرض لهـا جميع الأشخـاص على حدّ سـواء ولكن للمرأة حساسية كبيرة من هذه الظاهرة على عكس الرجل الذي لا يعيبه أي شيء خصوصاً إذا كان الشيب مبكر جدا. لذا كي يحتفظ شعرك بلونه الجميل، دون أن ينتشر فيه الشعر الأبيض يجب عليك الاعتناء به جيدا وإمداده بالأغذية الصحية المتوازنة.

3 طرق لإخفاء الشعر الأبيض دون صبغه

1- تجنّبي صبغ الشعر

تجنبي صبغ الشعر قدر الإمكان لكن إذا كان لا بد من صبغ شعرك، باعدي بين مرات صبغ الشعر وتأكدي من أن الصبغة التي تستخدمينها لا تسبب لكِ الحساسية، وذلك بتجربتها على خصلة صغيرة من الشعر خلف الأذن وانتظري عدة أيام قبل أن تعمميها على سائر شعرك.
 

2- رطبي شعرك

إن العناية بالشعر تمنع الظهور المبكر للشيب. ننصحك باستعمال كريمات الشعر أي الكونديشينر خلال عملية غسل الشعر. كما ننصحك باستخدام الماسكات المنزلية المرطبة المكونة من زيوت طبيعية كزيت الزيتون وزيت جوز الهند. 

 


3- احرصي على تناول طعام صحي متوازن

أهم خطوة لشعر صحي بعيد عن الشيب، هو غذاء متكامل العناصر الغذائية مثل الفيتامين ب والفيتامين ه مثل اللوز والتين والجزر والكرفس والخضار الورقية الخضراء، لأنها تغذي جذور الشعر وابتعدي عن الدهون والسكريات.

 


4- لا تسيئي العناية بشعرك

كاستعمال مجفف شعر شديد السخونة والتعرض للمياه المالحة والمياه المحتوية على الكلور، الذي يتسبب في نقص المعادن بالجسم ويُزيد من فرص ، بالإضافة إلى التعرض لأشعة الشمس فوق البنفسجية.

 

5- استخدمي أنابيب العناية

إن استخدام أنابيب العناية بالشعر أو السيروم المغذي على جذور الشعر أقلّه مرة في الأسبوع يساهم في إطالة مرحلة نمو الشعر، ومن ثم مكافحة الشيب المبكر وتساقط الشعر.

 

6- زوري الطبيب

لا غنى عن زيارة الطبيب إذا كنتِ تعانين من مشكلة الشيب المبكر، حتى تعرفي السبب ويصف لكِ الطبيب العلاج المناسب لحالتك. إذ يمكن أن يعود السبب إلى بعض العوامل الهرمونية التي يمكن أن تسرّع من آلية حدوث الشيب المبكر.

 

7- تجنبي الضغوط النفسية

لا تدعي الضغوط النفسية تؤثر عليك، لأن التعرض للخوف الشديد، والصدمات العصبية الحادة، والانفعالات الجياشة القوية، متورطة في إطلاق شرارة الشعر الأبيض. 


أما الشيب المرتبط بالتقدم في العمر فلا يمكن فعل أي شيء حياله سوى صبغه، مع توخي الحرص والحذر؛ حيث أنه من الأفضل في البداية استعمال الصبغات سريعة التحضير ذات التأثير الفيزيائي.

زيت جوز الهند وعصير الليمون للتخلص نهائياً من الشعر الأبيض

قد يهمّكِ أيضاً