شعركِ قصير؟ إليكِ حيل لتسريحة ملفتة

شعركِ قصير؟ إليكِ حيل لتسريحة ملفتة

إن يمكن أن تخيف البعض، خاصة في مجتمعاتنا العربية التي تتغنّى بالشعر الطويل، لما يضفيه من أنوثة وجمال على إطلالة المرأة. إلا أن بعض النساء يملن إلى التسريحة القصيرة لأنهنّ لا يملكن الوقت الكافي لتصفيف شعرهنّ وإيلائه الاهتمام اللازم، أو لأن لديهنّ الجرأة لخوض هذه التجربة مواكبةً لآخر صيحات موضة الشعر.

فإذا كنتِ من هاويات التغيير وقررت اعتماد التسريحة القصيرة، لا تقلقي لأننا أوجدنا لك 5 حيل بسيطة للحصول على تسريحة ملفتة وجذابة، بأقل مجهود ممكن ودون الحاجة للذهاب إلى صالونات التجميل والانتظار لساعات طويلة:

 

كوني صديقة لأكسسوارات الشعر

الآن وقد أصبح شعرك قصيراً، لم تعد الضفائر أو تسريحة ذيل الحصان أو حتى الشينيون، موجودة على لائحة اختياراتك. لذا أفضل ما يمكن أن تفعليه لتحصلي على إطلالة أنيقة، هي باستخدام أكسسوارات الشعر كعصابة الرأس، والدبابيس والملاقط وأكسسوارات أخرى كنتِ قد نسيت أمرها عندما كان شعرك طويلاً.

 

أحدثي بعض التغييرات على اللوك

إن تغيير لوك شعرك أو بكل بساطة، تغيير مظهره الطبيعي يمكن أن يحدث الفرق. فصاحبات الشعر القصير الأملس يمكن أن يعتمدن التسريحة المموّجة أو المجعّدة، فيما صاحبات الشعر المموّج والمجعّد يستطعن التمتع بشعر أملس ناعم بواسطة المملس الكهربائي.

 

أضيفي إلى شعرك القليل من الحجم

إن إضافة الحجم إلى الشعر القصير أمرٌ مهم للغاية، لأنه سيبدو كثيفاً وجذاباً وملفتاً بدل أن يكون ضعيفاً وخالياً من الحيوية. يمكنك إضافة الحجم بواسطة مستحضرات خاصة بهذه المهمّة، مثل الشامبو والكونديشينير، أو حتى مستحضرات التصفيف. كما يمكنك إضافة المزيد من الحجم، بتغيير لوك شعرك كما ذكرنا في الخطوة السابقة.
نصيحة: عندما ترغبين إضافة الحجم إلى شعرك، تأكّدي من أن يكون حجم خصلات الشعر متساوياً في كافة الأنحاء.

 

اعتمدي الغرّة

بما أن الغرّة تتبرع على عرش الجمال لهذا الشتاء، لا بد لك أن تعتمديها لشعرك القصير فهي تضيف لمسة مميّزة وأنيقة على إطلالتك، كما أنها تعمل على تحسين مظهر تسريحتك فتبدو ملفتة وعلى الموضة. ومن مميّزاتها، أنه بإمكانك في أي لحظة أن تبعدي شعرك عن وجهك بواسطة الدبابيس. لذا لا تتردّدي في قصّ غرّة شعرك!

 

خفّفي من استخدام مستحضرات العناية بالشعر

أن تمتلكي كمية قليلة من خصلات الشعر، يعني أنك بحاجة إلى قليل من مستحضرات العناية بالشعر. لذا احرصي على استخدام الكمية المناسبة لشعرك! بهذه الطريقة ستتخلصين من التراكمات التي تتركها تلك المنتجات على شعرك، كما سيكون من السهل تصفيفه.

قد يهمّكِ أيضاً