زيت ثوري للتخلص من حب الشباب

زيت ثوري للتخلص من حب الشباب

ظهور حب الشباب في الوجه بمثابة كابوس يؤرق كثيرا من الفتيات والسيدات. ورغم وجود الكثير من العلاجات ومستحضرات التجميل للتخلص من هذه المشكلة المزعجة، إلا أنه يوجد حل ثوري طبيعي للتخلص منها نهائياً.

 

 

زيت القرنفل للتخلص من حب الشباب

يعد زيت القرنفل مادة طبيعية للتجميل، فهو يدخل في العديد من مستحضرات التجميل، ويمكن الاعتماد عليه في العناية بالجسم.

زيت القرنفل يحتوي على الكثير من الخصائص والعناصر التي تحتاجها الفتيات والسيدات للعناية بالجسم، كالمعادن مثل الكالسيوم والحديد والفوسفور والصوديوم والبوتاسيوم وبعض الفيتامينات مثل فيتامين ” A ” وفيتامين “C “.

 

الطريقة الأولى

وضع قطرة واحدة من زيت القرنفل على المنطقة المصابة وتركها لمدة عشر دقائق. بعدها يفضل غسل الوجه بمنظف للبشرة خال من الزيوت، وتكرار هذه العملية يومياً حتى تنتهي المشكلة.

 

الطريقة الثانية

استخدام البخار لمدة 5 دقائق لتسخين الوجه وفتح مسامه. يجب خلط 3 إلى 5 قطرات من زيت القرنفل مع ملعقة واحدة من زيت جوز الهند ووضعها على المنطقة المصابة مع التدليك في حركات دائرية، ثم غسل الوجه بأي مرطب أو منظف للبشرة خال من الزيوت.

 

الطريقة الثالثة

استخدام البخار لمدة 5 دقائق ثم خلط 3 إلى 5 قطرات من زيت القرنفل مع ملعقة واحدة من زيت الزيتون، ووضع هذه التركيبة على الوجه مع التدليك في حركة دائرية لمدة خمس دقائق، ثم غسل الوجه بمنظف خالٍ من الزيوت، فزيت الزيتون النقي 100% يعزز نشاط مضادات البكتيريا الموجودة بزيت القرنفل مما يضمن أفضل النتائج، كما يعمل على تلاشي الندوب وتحسين البشرة.

قد يهمّكِ أيضاً