خففي من تساقط شعرك مع زيت الخروع

خففي من تساقط شعرك مع زيت الخروع

لم يكن زيت الخروع دائماً مشهوراً لمعالجة الشعر. ولكن في السنوات الأخيرة، حظي بالكثير من الاهتمام، وقد يكون ذلك بسبب خصائصه العلاجية التي تساعد على التخلص من السموم والفطريات في فروة الرأس لتعزيز الشعر الجميل.

 

فوائد زيت الخروع للشعر

ما يجعل هذا الزيت فريداً للغاية هو وفرة حمض الريسينوليك، الذي يشكل 90٪ من محتوى الأحماض الدهنية، وهو مفيد لشعرك وفروة رأسك.

ان حمض الريسينوليك مرطب، مما يعني أنه يساعد في سحب الرطوبة من الهواء إلى شعرك. يمكن لمن لديهم شعر جاف وباهت الاستفادة بشكل خاص من خصائصه المرطبة. كما يمكن أن يساعد استخدام زيت الخروع في ترطيب جذع الشعر وتحسين مرونته وتقليل التكسر. كذلك يحتوي حمض الريسينوليك على تأثيرات رائعة مضادة للالتهابات ومضادة للفطريات. قد يساعد في حالات فروة الرأس مثل قشرة الرأس، والتي تسبب الحكة والقشور والبقع الحمراء. يمكن أن يساعد هذا بدوره في تساقط الشعر لأن فروة الرأس المتهيجة والحكة ليست أرضية سعيدة لنمو شعرك. بينما إذا كانت فروة رأسك نظيفة وصحية، فيمكن لشعرك أن ينمو دون عوائق.

 

كيفية استخدام زيت الخروع

بما ان زيت الخروع كثيف جداً ولزج، فلا فلا تستخدميه لوحده على شعرك. امزجيه مع زيوت أخرى مغذية مثل زيت جوز الهند أو زيت اللوز أو زيت الجوجوبا لجعله أكثر قابلية للتطبيق.

 

وصفة زيت الخروع للشعر

  • 2 ملعقة صغيرة زيت الخروع
  • 2 ملعقة كبيرة زيت جوز الهند
  • 5 قطرات زيت اللافندر الأساسي

 

طريقة التطبيق

  1. ضعي الزيوت في وعاء واخلطيها جيداً.
  2. ضعي الزيت على الجزء العلوي من فروة الرأس ثم قومي بتدليكه جيداً.
  3. دعي الزيت على فروة الرأس لمدة ساعتين، ثم حممي شعرك.
قد يهمّكِ أيضاً