حافظي على شعرك المصبوغ بخطوات بسيطة

حافظي على شعرك المصبوغ بخطوات بسيطة

تسعى السيدات بين الحين والآخر إلى تحسين مظهرها الخارجي، إن بتجديد خزانة ملابسها أو إجراء تعديل في لون وتسريحة شعرها. ولا شك أن صبغة الشعر الجديدة من شأنها أن تحدث تغيير جذري في اللوك وتعزز ملامح الوجه. لكن لسوء الحظ، حتى أفضل أنواع يمكن أن تصبح باهتة مع الوقت. كيف تحافظين إذاً على لون شعرك المصبوغ لمدة أطول؟

إليكِ خطوات بسيطة للعناية بالشعر المصبوع والحافظ على لونه لفترة طويلة:

 

لا تغسلي شعرك مباشرة بعد الصبغة

إنتظري أقلّه 48 ساعة قبل غسل الشعر للحفاظ على لونه. فخلال هذه الفترة تتركز جزئيات الصبغة على الشعر وتصبح أكثر ثباتاُ.

 

إستخدمي شامبو خاص ب

إن الشامبو العادي يحتوي على الكبريت، ما يفقد الشعر المصبوغ لونه سريعاً. لذا، ننصح باستخدام شامبو مناسب لطبيعة شعرك المصبوغ. فالشامبو الخاص بالشعر المصبوغ خالٍ من الكبريت وذات درجة حموضة PH قريبة من درجة حموضة الجسم. كذلك يحتوي على مركبات بروتينية تعمل على حماية لون الشعر المصبوغ من البهتان.

 

خلطات ثورية للحفاظ على لون شعرك المصبوغ

 

إعتني بشعرك قبل صبغه

يتعرض الشعر عند صبغه للمواد الكيميائية المضرة، لذا يجب الاعتناء به بتطبيق ماسكات الكيراتين للحفاظ على صحته ونعومته ولمعانه. لكن هذه الخطوة تأتي قبل تلوين الشعر وليس بعده، لأن الكيراتين يفقد الشعر لونه في وقت أسرع.

 

إحمي شعرك من الكلور

تأكدي من حماية شعرك من الكلور الموجود في أحواض السباحة لأنها قد تأكسد ألوان الشعر فيتغير لونه. كذلك يساهم الكلور على وفقدان لمعانه ولونه.

 

رطبي شعرك المصبوغ

بعد مرور 48 ساعة على صبغ الشعر، إغسلي شعرك بالشامبو المتخصص للشعر المصبوغ ثم طبقي الماسكات الطبيعية التي تساعد على ترطيبه وحمايته من الجفاف.

 

للشعر المصبوغ زيوت مفيدة

 

قد يهمّكِ أيضاً