جربي هذا السيروم المذهل لنمو الحواجب

جربي هذا السيروم المذهل لنمو الحواجب

تعرفي كيف سيجعل هذا المصل حواجبك تنمو بشكل أكثر سمكًا وامتلاء بشكل طبيعي. هذه الوصفة السهلة المصنوعة منزليًا مصنوعة من أفضل الزيوت لنمو الحاجب، ومُشبعة بالشاي الأخضر لمزيد من التأثيرات المعززة للنمو.

 

كيف يمكن للزيوت أن تساعد في تحفيز نمو الحاجب؟

هناك العديد من "زيوت نمو الحاجب" المزعومة، أو الزيوت التي يُقال إن لها خصائص تعزز نمو الشعر. على سبيل المثال، يتم ذكر زيت الأركان وزيت الزيتون وزيت جوز الهند بشكل متكرر في سياق نمو الشعر والرموش والحواجب. لكن الحقيقة هي أن معظم الزيوت ليس لديها أي قوى خاصة لنمو الشعر. من أجل أن يساعد الزيت الحامل أو الزيت العطري فعليًا في نمو شعر الحاجب، يجب أن يمتلك صفات يمكن أن تؤثر على عملية النمو بطريقة ما. على سبيل المثال، تعمل بعض الزيوت الأساسية، مثل زيت إكليل الجبل، على زيادة الدورة الدموية في بصيلات الشعر، فتساعد على نمو الحاجب. ويمكن لزيت الخروع تعديل دورة النمو نفسها مباشرة.

 

ما هي أفضل الزيوت لنمو الحاجب؟

  1. زيت الخروع
  2. زيت اللافندر الأساسي
  3. زيت إكليل الجبل
  4. زيت خشب الأرز
  5. زيت فيتامين E
  6. زيت الشاي الأخضر

 

وصفة سيروم نمو الحواجب

المكونات

  • ملعقة كبيرة زيت خروع
  • ملعقة كبيرة أوراق شاي أخضر عضوي
  • قطرتان من زيت فيتامين E
  • قطرتان من زيت اللافندر الأساسي
  • قطرتان من زيت إكليل الجبل العطري أو زيت خشب الأرز
  • أوراق إكليل الجبل المجففة وزهور اللافندر للزيت المنقوع

 

طريقة التحضير والتطبيق

  1. لصنع مصل نمو الحاجب، في مرطبان، ضعي ملعقة كبيرة من أوراق إكليل الجبل المجففة وزهور اللافندر وملعقة من أوراق الشاي الأخضر و 2 ملعقة كبيرة زيت خروع، وقلبي الكل جيداً.
  2. اغلقي الوعاء واتركي الزيت العشبي ينقع لمدة 1 الى 3 أسابيع في مكان بارد ومظلم. رجيه كل يوم للحصول على أفضل النتائج. بعد النقع، سيتحول زيت الخروع إلى اللون الأخضر الباهت.
  3. باستخدام القماش القطني أو منخل صغير، قومي بتصفية الأعشاب من زيت الخروع. حاولي عصر قدر الإمكان باستخدام القماش القطني. كرري هذه العملية عدة مرات للتأكد من أنك قد أزلتي أي بقايا متبقية من مصل الحاجب، حيث يمكن أن تتسبب قطع الشاي الأخضر الحادة في إصابة العين.
  4. في كوب، ضعي ملعقة كبيرة من زيت الأعشاب، واضيفي زيت الفيتامين E وزيت اللافندر الأساسي وزيت إكليل الجبل الأساسي وحركي برفق حتى يتجانس.
  5. املئي إناء السيروم بالمزيج.
  6. باستخدام أطراف أصابعك، ضعي سيروم نمو الحاجب بسخاء على حاجبيك وعلى الجلد تحتهما. دلكي المصل برفق على بشرتك لتحفيز بصيلات الحاجب وللتأكد من وصولك إلى جذر كل شعرة.
قد يهمّكِ أيضاً