ترغبين بأسنان ناصعة البياض؟ جربي 5 طرق طبيعية

ترغبين بأسنان ناصعة البياض؟ جربي 5 طرق طبيعية

ان التدخين والافراط في تناول المشروبات التي تحتوي على ألوان صبغية كالمشروبات الغازية والقهوة والشاي، فضلاً عن الأطعمة المصبوغة، تترك بقعاً داكنة على الأسنان. وقد تنفق العديد من السيدات أموال طائلة على علاجات . لكن ما رأيك أن تتبعي طرق طبيعية تقومين بها في المنزل ولا تتطلب منك سوى 5 دقائق لتحضيرها، وهي كفيلة بتحويل أسنانك الى بيضاء وخالية من التصبغات.

 

نقدم لك 5 منزلية تساعد على تبييض الأسنان:

 

الفحم: استخدمي ملعقتان كبيرتان من زيت جوز الهند مذوب في المايكرويف مع ملعقة كبيرة من كربونات الصودا والقليل من مسحوق الفحم. امزجي المكونات ونظفي أسنانك بالخليط عن طريق وضعه على فرشاة الأسنان، وستدهشك النتيجة من المرة الأولى.

 

المضمضة بالزيت: انها تقنية قديمة لكن فعالة في تبييض الأسنان والتخلص من رائحة الفم الكريهة. كل صباح وقبل تنظيف أسنانك بأيّ مستحضر، مضمضي بملعقة صغيرة من زيت جوز الهند أو زيت الزيتون أو زيت السمسم لمدة 10 دقائق. ثابري على هذه الوصفة لمدة أسبوع وستشاهدين النتيجة بنفسك.

 

المضمضة بزيت جوز الهند لتبييض الأسنان

 

الكركم: ضعي القليل من مسحوق الكركم في وعاء. بلّلي فرشاة أسنانك بالماء ثم غمسيها في الكركم. افركي أسنانك بهذا المسحوق واتركيه لمدة 5 دقائق قبل المضمضة بالماء. نظفي أسنانك بعد ذلك بمعجون الأسنان للتخلص من الآثار العنيدة التي يتركها الكركم على أسنانك، وشاهدي النتائج بنفسك.

 

الموز: استخدمي الجهة الداخلية من قشرة الموز وافركي أسنانك بها لمدة دقيقتين على الأقل، حتى تمتص المعادن الموجودة في القشرة كالبوتاسيوم والمغنيزيوم والمانغانيز التي تساهم في تبييض الأسنان.

 

عصير الحامض وكربونات الصودا: يحتوي الليمون على حمض السيتريك الفعال في تبييض الاسنان. اخلطي ½ ملعقة صغيرة من كربونات الصودا مع ½ ملعقة صغيرة عصير الحامض. استخدمي فرشاة الأسنان لتنظيفها بالخليط واتركيه لدقيقة قبل ازالته بالماء.

 

الخميرة لتبييض الأسنان في 5 دقائق

 

 

قد يهمّكِ أيضاً