تخلّصي من الرؤوس السوداء بـ5 علاجات طبيعية

تخلّصي من الرؤوس السوداء بـ5 علاجات طبيعية

إنه لأمرٌ مقلق للغاية أن تنظري في المرآة وتلاحظي بعض الشوائب الظاهرة على بشرتك، لاسيما البثور والرؤوس السوداء. إليك 5 علاجات طبيعية تساعدك على ، وهي سهلة التحضير ومكوناتها متواجدة في مطبخ كل سيدة.

 

كيف اتخلص من الرؤوس السوداء؟

 

العسل

يساعد العسل في محاربة الرؤوس السوداء، فهو يعمل على تهدئة البشرة وترطيبها. طبقي العسل الخام على بشرتك بعد تنظيفها وتجفيفها. اتركيه على وجهك لمدة 20 دقيقة قبل إزالته بالماء الدافىء.

 

زيت شجرة الشاي

يمكن لزيت شجرة الشاي أن يحدث العجائب لبشرتك، خصوصاً في معالجة الرؤوس السوداء، إذ يعمل على إزالتها بشكل نهائي باعتباره يقتل البكتريا المسببة لها. يمكنك استخدام زيت شجرة الشاي على المنطقة المصابة مباشرةً.

 

عصير الليمون

يساهم عصير الليمون في التخلص من البشرة الباهتة، كما يعتبر مطهّر طبيعي يخلّص البشرة من الرؤوس السوداء. إستخدمي قطعة قطنية مغمسة بالقليل من عصير الليمون، وتطبيقها على البشرة وركّزي على المناطق المصابة. إغسلي وجهك مباشرة بالماء الدافىء.

 

الخل ونشاء الذرة

يعتبر الخل ونشاء الذرة مزيج رائع لمعالجة الرؤوس السوداء. أضيفي القليل من الخل إلى ملعقة كبيرة من نشاء الذرة وحركي المزيج جيداً قبل توزيعه على البشرة. اتركيه لمدة 20 دقيقة ثم إغسلي وجهك بالماء الدافىء.

 

مقشر السكر وزيت جوز الهند

إذا كنت تنوين استخدام علاج طبيعي لمعالجة الرؤوس السوداء، ننصحك باستخدام مقشر السكر وزيت جوز الهند. أخلطي من سكر أبيض أو أسمر مع زيت جوز الهند وافركي بشرتك بالمزيج بحركات دائرية ثم اتركيه يتفاعل لمدة 5 دقائق قبل إزالته.

 

قناع الشوفان والعسل يخلّصك من الرؤوس السوداء

قد يهمّكِ أيضاً